احتجاج على إساءة مسلسل “ملك الأرض” لشخصية العربي

لقطة من مسلسل "ملك الأرض" عند استقبال الأمير العربي في المسلسل (لقطة شاشة)

camera iconلقطة من مسلسل "ملك الأرض" عند استقبال الأمير العربي في المسلسل (لقطة شاشة)

tag icon ع ع ع

أثار المسلسل الكوري “ملك الأرض” غضبًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عديد من الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، إثر عرض مشاهد في الحلقتين السابعة والثامنة لرجل يظهر بالزي العربي، رأى مشاهدون أنها مسيئة.

وتدور أحداث مسلسل “ملك الأرض” حول فتاة ذكية تتميز بشخصية جذابة، تدعى “تشون سا رانغ”، ولكنها تعيش في ظروف مادية صعبة مع عائلتها، ما جعلها تعمل في فندق “the king” الذي استقبل فيه أمير عربي حمل اسم “سمير”.

يلعب الممثل الهندي أنوبام تريباثي دور أمير عربي يشرب الخمر وسط الفتيات داخل ملهى ليلي.

تصور أحداث الحلقتين السابعة والثامنة طريقة استقبال الرجل العربي من قبل طاقم العمل داخل الفندق، إذ يشترط الأمير على مدير الفندق أن يقدم له الضيافة بنفسه طوال فترة إقامته، مقابل مبلغ يدفعه له عند المغادرة، وفي حال عامله بطريقة سيئة لن يدفع أي مبلغ.

ويعكس المسلسل صورة نمطية تجاه العرب منذ بداية دخول الممثل الهندي إلى العمل وحتى لحظة خروجه، إذ يصور العربي على أنه شخص ثري يستطيع فعل ما يريد مقابل المال.

أثارت المشاهد المعروضة موجة من الانتقادات، ومطالبات بتخفيض تقييم المسلسل الذي حصل على 4.3 من 10 في موقع تصنيف الأفلام والمسلسلات “IMDb” بتصويت أكثر من 129 ألف شخص.

من جهتها، ردّت قناة “JTBC” على الانتقادات الكثيرة التي تلقتها، وقدّمت اعتذارًا رسميًا إلى المشاهدين عن المشاهد المسيئة الناتجة عن عدم مراعاة الثقافة الأخرى، مؤكدة عدم وجود أي نية للسخرية أو تشويه ثقافة أي بلد.

ووعدت إدارة القناة المنتجة للعمل المشاهدين بإصلاح المشاهد التي أثارت الجدل بينهم.

بدأ عرض المسلسل المكوّن من 14 حلقة في 17 من حزيران الماضي، وانتهى في 6 من آب، وهو من إخراج إم هيون ووك وتشوي سون مين، وكتابة تشوي روم.

شارك في التمثيل عدة أبطال، بينهم إيم وون آه وجون هو وون وكيم جا إيون وكيم يونغ أوك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة