ما بدائل تشافي بعد إصابة المهاجم ليفاندوفسكي

اصابة ليفاندوفسكي لاعب برشلونة في مباراة فريقه ضج بورتو البرتغالي بدوري ابطال اوروبا - 4 تشرين الاول 2023 (رويترز)

camera iconاصابة ليفاندوفسكي لاعب برشلونة في مباراة فريقه ضج بورتو البرتغالي بدوري ابطال اوروبا - 4 تشرين الاول 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

يسعى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة لإيجاد حلول وبدائل، في خط الهجوم بعد إصابة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خلال مباراة البارسا ضد بورتو البرتغالي لفائدة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز برشلونة 0×1.

ويدرس تشافي استدعاء واحد من أربعة لاعبين في أكاديمية برشلونة ممن يلعبون بفريق الشباب، ويمتلكون مهارات تهديفية جيدة، ليكون بديلًا للمهاجم البولندي المصاب.

وأشارت صحيفة “Sport” الإسبانية، في 5 من تشرين الأول، إلى انه يوجد أمام تشافي ثلاثة لاعبين من فريق الشباب، كبديل للمهاجم ليفاندوفسكي.

وأضافت أن خسارة البارسا لجهود اللاعب البولندي، وقبله إصابة البرازيلي رافينيا، تركت هجوم برشلونة في موقف صعب للغاية.

وأجبرت تشافي للنظر على صف البدلاء في الوقت الحالي، حيث يمتلك المدرب ثلاثة مهاجمين فقط بالفريق الأول، فيران ولامين وجواو فيليكس.

من الممكن أن يغيب ليفاندوفسكي لمدة شهر تقريبًا، ولدى المدرب تشافي العديد من الخيارات في فريق الشباب، لإكمال خط الهجوم بالفريق الأول.

في ظل الظروف العادية سيكون انخيل ألاركون (19 عامًا)، وهو مهاجم وجناح أيسر بفريق الشباب، أبرز الحلول البديلة، فلديه الكثير من المهارات الفنية الجيدة، ويحظى بلياقة بدنية عالية المستوى.

أما البديل الثاني هو دانييل رودريجيز (18 سنة)، الذي يمتاز بحسن المراوغة ويلعب بعدة مراكز هجومية وفي الوسط.

انضم رودريجيز للنادي في تموز عام 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

أما الخيار الثالث كما قالت الصحيفة الإسبانية، فهو باو فيكتور (21 عامًا)، مهاجم فريق الشباب وهو هداف من الطراز الجيد، قادم برسم الإعارة من نادي جيرونا حتى 30 حزيران 2025، لعب ست مباريات، وسجل أربعة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

وأضافت الصحيفة أيضًا يوجد أمام تشافي خيار رابع قد يكون دييجو بيركان (21 سنة)، ويلعب جناحًا أيمن ويمتاز بالحركة السريعة، ويحسن الربط بين خطي الوسط والهجوم ببراعة.

إصابة ليفاندوفسكي

وسبق أن أعلن نادي برشلونة الإسباني عن إصابة لاعبه البولندي، روبرت ليفاندوفسكي وغيابه عن مباراة الفريق المقبلة ضد نادي غرناطة، في الدوري الإسباني.

وقال النادي في منشور عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، في 5 من تشرين الأول، إن اللاعب مصاب بالتواء في كاحله الأيسر.

وستتحدد جاهزية ليفاندوفسكي اعتمادًا على مدى تعافيه من الإصابة في مباراة الأمس الأول، التي جمعت برشلونة مع بورتو البرتغالي، ضمن منافسات بطولة  دوري أبطال أوروبا.

وتتخوف الأوساط الرياضية في كتالونيا من أن ليفاندوفسكي من الممكن أن يغيب عن مباراة الفريق ضد ريال مدريد (الكلاسيكو) في 28 من تشرين الأول الحالي.

وتحوم الشكوك حول غياب أربعة لاعبين أساسيين من النادي الكاتالوني عن مباراة الكلاسيكو، وهم بالإضافة إلى ليفاندوفسكي، كل من رافينيا وبيدري ودي يونج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة