سكالفيني.. موهبة أتلانتا الإيطالي تحت أنظار أندية أوروبا

جورجيو سكالفيني لاعب نادي أتلانتا الإيطالي (prima bergamo)

camera iconجورجيو سكالفيني لاعب نادي أتلانتا الإيطالي (prima bergamo)

tag icon ع ع ع

سطع نجم لاعب كرة القدم الإيطالي الشاب جورجيو سكالفيني بعمر (19 عامًا) في مركز قلب الدفاع ضمن صفوف نادي أتلانتا، ما جعل كبار الأندية الأوروبية تتزاحم للحصول على خدماته.

ليس سهلًا أن يلفت الأنظار لاعب بمركز الدفاع بالدوري الإيطالي، في دولة عُرفت عبر التاريخ بصلابة الدفاع وقوته، وخلّدت أسماء مدافعين لا يزالون حاضرين في أذهان عشاق ومحبي الساحرة المستديرة، أمثال كيليني ومالديني وكانافارو ونيستا.

يعد سكالفيني صخرة دفاع في صفوف أتلانتا، ويمتلك قوة جسدية وقدرة على قطع وافتكاك الكرات الأرضية وكسب الكرات العالية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.94 متر، ولديه قوة شخصية وحسن تمركز، واستطاع أن يبعث الثقة في نفوس مشجعي فريق النيرازوري.

جاء سكالفيني رابع لاعب في قائمة اللاعبين الشباب الأعلى قيمة سوقية في العالم ممن هم دون سن الـ20 عامًا، بعد لاعبَي برشلونة الأول جافي والثاني بالدي والثالث لاعب بنفيكا أنطونيو سيلفا، وفق ما نشره موقع “Planet Football” البريطاني في آب الماضي.

ووضعت كبار أندية أوروبا اللاعب الشاب تحت أنظارها، وقالت تقارير صحفية رياضية، إن الأندية تقاتل على ضم اللاعب، ومنها أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وإي سي ميلان ويوفنتوس وريال مدريد وليفربول ونيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

منتصف أيلول الماضي، كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، باتت قريبة من ضم سكالفيني كمدافع بديل للبرازيلي ​إيدير ميليتاو الذي أُصيب بداية الموسم الحالي.

وذكرت شبكة “Defensa central”  الإسبانية أن جوني كالافات مهندس انتقالات ريال مدريد وضع سكالفيني على طاولة بيريز لضمه في الأشهر القليلة المقبلة.

تبلغ القيمة السوقية لسكالفيني 40 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt“، وينتهي عقده مع أتلانتا في 30 من حزيران 2027.

وبدأ سكالفيني مشواره الكروي بالفرق العمرية بنادي أتلانتا منذ عام 2014 حتى وصل إلى فريق الشباب، ثم انتقل لفريق بريشيا خلال موسم 2015ـ 2016.

عاد الشاب إلى فريق شباب أتلانتا في موسم 2019ـ 2020، وتمت ترقيته للفريق الرديف “ب” في موسم 2021ـ 2022.

ظهر المدافع الإيطالي مع فريق أتلانتا في الموسم الحالي سبع مرات بالدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ومرة واحدة في الدوري الأوروبي.

وشارك مع الفريق بالموسم الماضي في “الكالتشيو” 32 مباراة، سجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا، كما لعب مع أتلانتا مباراتين في كأس إيطاليا وصنع هدفًا واحدًا.

لعب سكالفيني مع المنتخب الإيطالي ست مباريات، وشارك مع منتخبات بلاده للفئات العمرية في 20 مباراة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة