بعد المحطة المدريدية.. البلجيكي إدين هازارد يعتزل كرة القدم

لاعب ريال مدريد السابق إدين هازارد- (رويترز)

camera iconلاعب ريال مدريد السابق إدين هازارد- (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن الدولي البلجيكي إدين هازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، اعتزال كرة القدم رسميًا، وإنهاء مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

وقال هازارد صاحب الـ32 عامًا عبر حسابه الشخصي على “انستجرام” اليوم، الثلاثاء 10 من تشرين الأول، “يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب”، ناشرًا مجموعة صور له بقمصان الأندية التي لعب بصفوفها، وقميص المنتخب.

وأضاف، “بعد 16 عامًا وخوض أكثر من 700 مباراة، قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف”، معربًا عن سعادته بـ”تحقيق حلمه” واستمتاعه باللعب في عديد من الملاعب حول العالم خلال مسيرته.

وأعرب اللاعب البلجيكي عن شكره للأندية التي لعب لها، من ليل الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وانتهاء بريال مدريد الإسباني، كما شكر الاتحاد البلجيكي على اختياره في المنتخب.

وكان هازارد أعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد خروج بلجيكا من كأس العالم في قطر 2022، بعدما ودع منتخب “الشياطين” من دور المجموعات.

ولم ينضم هازارد لأي فريق منذ رحيله عن صفوف ريال مدريد هذا الصيف، حين فسخ التعاقد بالتراضي مع النادي، بعد مسيرة غير موفقة شابها كثرة الإصابات التي أبعدته عن المشاركة في المباريات لفترات طويلة.

وتعرض هازارد لـ18 إصابة خلال السنوات الأربع الأخيرة، الأمر الذي تسبب بغيابه 500 يوم عن الملاعب.

وخاض لاعب الوسط البلجيكي مع ريال مدريد 76 مباراة على مدار أربعة مواسم، سجل فيها سبعة أهداف فقط، و12 تمريرة حاسمة.

وجاء هازارد من نادي تشيلسي عام 2019 إلى النادي الملكي في أغلى صفقة انتقال للنادي حينها، بلغت 115 مليون يورو، للتعويض عن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورغم مشاركته المحدودة مع ريال مدريد، تُوّج هازارد بعديد من الألقاب مع النادي الإسباني، بينها دوري أبطال أوروبا ولقبان للدوري المحلي.

في المقابل، خاض هازارد سبعة مواسم مع “البلوز” انطلاقًا من عام 2012، ابتعد فيها لـ199 يومًا فقط عن الملاعب بسبب الإصابة.

وتألق البلجيكي الدولي مع ناديه الإنجليزي السابق حين خاض 352 مباراة، وسجل 110 أهداف، وصنع 92 هدفًا، وحاز جائزة لاعب الموسم في عام 2015.

وكان الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق أيضًا قرر التوقف عن لعب كرة القدم في سن 33 عامًا بسبب الإصابات، مطلع العام الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة