مقتل امرأة وإصابة مدني بغارات روسية جنوبي إدلب

عناصر "الدفاع المدني السوري" ينقلون جثمان امرأة قُتلت بغارات روسية جنوبي إدلب- 13 من تشرين الأول 2023 (الدفاع المدني)

camera iconعناصر "الدفاع المدني السوري" ينقلون جثمان امرأة قُتلت بغارات روسية جنوبي إدلب- 13 من تشرين الأول 2023 (الدفاع المدني)

tag icon ع ع ع

قُتلت امرأة وأُصيب مدني إثر غارات للطيران الروسي استهدفت مناطق متفرقة من جبل الأربعين قرب أريحا جنوبي إدلب، مساء الجمعة 13 من تشرين الأول.

وقال “الدفاع المدني السوري” إن فرقه انتشلت جثمان المرأة وأنقذت زوجها من تحت أنقاض منزلهما إثر غارتين للطيران الروسي، وأخمدت حريقًا في المنزل سببه القصف الذي دمر المنزل بشكل كامل.

وذكر “الدفاع” أن مدنيًا أُصيب بغارة جوية مماثلة في قرية بلشون بالريف نفسه، ونقلته فرق “الدفاع المدني” من نقطة في المنطقة إلى نقطة طبية أخرى لمتابعة العلاج.

واستهدفت الغارات الجوية الروسية محيط قرى إحسم وجوزف وجنوبي بليون في الريف نفسه، وفق “الدفاع المدني” دون بلاغات عن وجود مصابين.

المرصد 80” (أبو أمين)، المختص برصد التحركات العسكرية في المنطقة، قال إن الطيران الروسي شن تسع غارات جوية بالصواريخ الفراغية، كانت اثنتين جنوبي جبل الأربعين واثنتين في محيط إحسم وواحدة محيط مشون واثنتين محيط جوزف واثنتين جنوب بليون.

ويأتي الاستهداف بعد أيام من تصعيد شنته قوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات شمال غربي سوريا من جسر الشغور إلى إدلب وريفها وريف حلب الغربي، من 4 إلى 8 من تشرين الأول الحالي.

وعلى مدار أيام التصعيد، عاش سكان من الشمال السوري حالة من الخوف والقلق، وأسفر التصعيد عن مقتل 46 مدنيًا، بينهم 13 طفلًا وتسع نساء، وتسببت أيضًا بإصابة 213 مدنيًا، بينهم 69 طفلًا و41 امرأة، ومتطوعان من “الدفاع المدني”.

وتعرضت عشرة مرافق تعليمية للهجمات، بينها تسع مدارس، وبناء لمديرية التربية، كما تعرضت خمسة مرافق طبية للاستهداف المباشر الذي خلّف فيها أضرارًا.

وخلال تصعيد قوات النظام وروسيا، استجابت فرق “الدفاع المدني” لـ148 هجومًا مدفعيًا وصاروخيًا وجويًا، استخدم فيها مئات القذائف والصواريخ، منها سبع هجمات جوية روسية، و59 هجومًا صاروخيًا، و74 هجومًا بالقذائف.

كان من بين الحصيلة، أربع هجمات بصواريخ محملة بذخائر حارقة محرمة دوليًا، وهجوم بصاروخ “أرض- أرض” محمل بذخائر عنقودية محرمة دوليًا.

وفي 5 من تشرين الأول الحالي، تعرضت الكلية الحربية في مدينة حمص، لهجوم أسفر عن مقتل 89 شخصًا خلال حفل تخريج ضباط في قوات النظام.

واتهم مقربون من النظام السوري فصائل المعارضة في الشمال بالوقوف خلف الهجوم، وطالبوا بـ”الانتقام والثأر”.

اقرأ أيضًا: هجوم حمص.. فرصة الأسد لضبط الأزمات




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة