التحالف الدولي و”قسد” ينفذان عملية أمنية شرقي دير الزور

وحدات عسكرية من قوات التحالف الدولي في محيط مدينة منبج شرقي محافظة حلب- 21 من حزيران 2018 (سينتكوم)

camera iconوحدات عسكرية من قوات التحالف الدولي في محيط مدينة منبج شرقي محافظة حلب- 21 من حزيران 2018 (سينتكوم)

tag icon ع ع ع

قالت قوى “الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” (المظلة السياسية لـ”قسد”) إنها نفذت عملية أمنية استهدفت عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي محافظة دير الزور، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص.

ونشرت “أسايش” عبر معرّفها في “فيس بوك” اليوم الأحد، 15 من تشرين الأول، تسجيلًا مصورًا من العملية التي نفذتها شرقي دير الزور، دون تحديد المنطقة بدقة، تظهر مداهمة منازل، واعتقال ثلاثة أشخاص منها لم تعرف هوياتهم.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن قوات التحالف الدولي نفذت عبر طائرة مروحية عملية أمنية في قرية الشحيل شرقي دير الزور، وبمشاركة برية من “قسد”، داهمت خلالها منزلًا اعتقلت منه عدة أشخاص.

خلال المداهمة، أطلقت الطائرة المروحية النار بمحيط المنزل لمنع سكان المنطقة من مغادرة منازلهم في حي الشبكة بقرية الشحيل.

ولم يعلن التحالف رسميًا عن عملية أمنية نفذها في المنطقة المذكورة حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

موقع “نهر ميديا” المتخصص بتغطية الأخبار بدير الزور بشكل رئيس، قال من جانبه إن دوي انفجارات سمعت بمحيط البلدة فجر اليوم، تزامنًا مع تحليق لطيران مروحي تابع للتحالف الدولي، خلال عملية إنزال جوي نفذتها الأخيرة.

وأضاف أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات التحالف ومجموعة مسلحة مجهولة خلال عملية الإنزال، عقب مطالبة التحالف لأحد المسلحين بالاستسلام عبر مكبرات الصوت، سبق ذلك استهداف الطيران المروحي لموقع داخل البلدة بثلاث قذائف، قبل بدء الإنزال.

وبحسب الموقع المحلي، فإن العملية انتهت باعتقال ستة أشخاص وهم: نواف محمود السليبة، بشار الزعال الخلف، عبدالملك الزعال الخلف، أحمد مزعل الخلف، عبد الرحمن المزعل الخلف، وفرج الأحمد العلي، دون معرفة التهم الموجهة لهم.

وارتفعت وتيرة العمليات الأمنية التي ينفذها التحالف الدولي و”قسد” شمال شرقي سوريا مؤخرًا، إذ نفذت أكثر من خمس عمليات في سوريا خلال الشهر الماضي.

وقالت “قسد” مطلع تشرين الأول الحالي، إنها نفذت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي عملية أمنية، استهدفت خلية لتنظيم “الدولة”، بينهم قيادي، في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي.

وفي 29 من أيلول الماضي، نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوي بمشاركة برية من “قسد” استهدفت مزرعة غربي محافظة الرقة، بواسطة طائرات مروحية دخلت المنطقة قادمة من العراق.

وفي 25 من الشهر نفسه، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “الدولة” بغارة وصفتها بـ”الناجحة” شمالي سوريا، نفذتها عبر طائرة مروحية (هليكوبتر)، وتمكنت خلالها من القبض على القيادي في التنظيم “أبو هليل الفدعاني”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة