نحو 1200 دولار أمريكي.. منحة للعاملين في مجال “البودكاست”

يستمر التقديم على المنحة حتى 13 من تشرين الثاني 2023 (contentisqueen)

camera iconيستمر التقديم على المنحة حتى 13 من تشرين الثاني 2023 (contentisqueen)

tag icon ع ع ع

تتيح مؤسسة “Content Is Queen” (المحتوى هو الملكة)، وهو عبارة عن مجتمع “بودكاست” مستقل في بريطانيا، التسجيل على برنامج المنح الصغيرة لبرنامج المبدعين من جميع أنحاء العالم.

وتتيح هذه المبادرة التغلب على العقبات التي تعوق تحويل أفكار “البودكاست” الخاصة بالمشارك إلى واقع ملموس، سواء كان الغرض إنشاء مقطع دعائي جذاب أو إطلاق برنامج تجريبي أصلي، أو إنتاج حلقة مميزة لسلسلة حالية.

تقدم المؤسسة منحًا لـ20 منشئًا تصل إلى ألف جنيه إسترليني (نحو 1200 دولار أمريكي) لكل فرد، بهدف المساعدة في تطوير مقاطع دعائية أو حلقات تجريبية أصلية أو حلقات خاصة ضمن السلسلة الحالية.

وسيكون هناك دعم إنتاجي من الاستوديوهات والمنتجين والمحررين التابعين للمؤسسة، كما سيتاح للمبدعين الفرصة لتقديم عروضهم على “Audible”، وهو متجر إلكتروني يقدم خدمات الكتب الصوتية عبر الإنترنت.

ويمكن للفئات التالية تقديم طلب على المنحة:

  • الأفراد المقيمين في أي مكان في العالم.
  • مدوني “البودكاست” الجدد أو الحاليين.
  • الأفراد من ذوي الإعاقة، ومن ينتمون إلى خلفيات منخفضة الدخل، على أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عامًا، وآخرين.

ولا يمكن للشركات أو المؤسسات التجارية المسجلة التي تضم أكثر من عشرة موظفين، أو يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 50 ألف جنيه إسترليني، أو المدارس أو الجمعيات الخيرية، التقديم على المنحة.

حتى 13 من تشرين الثاني

يستمر التقديم حتى 13 من تشرين الثاني المقبل، وسيجري إبلاغ المتقدمين الناجحين بحلول 9 من شباط 2024.

وسيضطر المتقدم المقبول في المنحة لإجراء ما لا يقل عن ساعة أسبوعيًا لمكالمات الإنتاج، ويجب أن يكون المتقدمون الناجحون في بريطانيا قادرين على توفير حساب بنكي باسم نشط وصالح، يطابق الاسم والبريد لمقدم الطلب الرئيس.

وبالنسبة للمتقدمين الدوليين يجب أن يكون لديهم حساب بأسماء أو تفاصيل غير الموجودة في طلب المنحة، ولن يتم إجراء أي مدفوعات إلى الحسابات المصرفية ما لم يتمكن مقدم الطلب من تقديم حساب دفع صالح خلال 14 يومًا من تاريخ الطلب، وستجري مصادرة المنحة.

وعلى المتقدمين الناجحين عرض دليل على كيفية دعم المنحة لـ”البودكاست”، والحصول على ميزانية إنتاج ملخصة لكيفية إنفاق التمويل بحلول مساء 26 من نيسان 2024، وتتضمن الأدلة الملفات الصوتية والأعمال الفنية وتقارير إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، وبرنامجًا تجريبيًا مسجلًا، وإيصالات المعدات، وغيرها.

وقد يحصل المتقدمون الناجحون على منحتهم على أقساط يجري تحديدها في بداية المشروع، بناء على وصول الفرد أو المجموعة إلى المعالم الرئيسة المحددة في بداية الإنتاج.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل، ولتقديم طلب للحصول على المنحة، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني (هنا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة