بين دوك.. موهبة في هجوم ليفربول الإنجليزي

بين دوك لاعب ليفربول- 15 من آب 2023 (Getty)

camera iconبين دوك لاعب ليفربول- 15 من آب 2023 (Getty)

tag icon ع ع ع

يعتبر لاعب كرة القدم بين دوك إحدى أبرز المواهب الشابة في صفوف ليفربول الإنجليزي والواعدة في أوروبا، لما يقدمه من أداء لافت في مركزي الجناح الأيمن وصانع الألعاب.

يمتلك الشاب الاسكتلندي (17 عامًا) مهارات فنية عالية، ويتميز بالسرعة والقدرة على المراوغة وإنهاء الكرة بشكل جيد في الشباك، وتسجيل الأهداف من وضعيات مختلفة، وينحدر من عائلة كروية فهو حفيد اللاعب السابق مارتن دوك.

ظهر لأول مرة مع منتخب اسكتلندا تحت 21 عامًا في أيلول الماضي بالمباراة الافتتاحية لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2025، وأربك دفاعات إسبانيا بسرعته ومهاراته.

نزل الشاب في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي (البريميرليج) بديلًا للمصري محمد صلاح في مباراة أمام تشيلسي، ما دفع مدرب اسكتلندا ستيف كلارك لتسريع انضمامه إلى منتخب تحت 21 عامًا مع اقتراب نهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

عام 2022، صار بين دوك أصغر هداف على الإطلاق في تاريخ منتخب اسكتلندا تحت 21 عامًا، عندما سجل هدفًا في مباراة ودية ضد أيرلندا الشمالية بعمر 16 عامًا.

بدأ بين دوك مسيرته الكروية داخل نادي بلدته دارلي روفرز، ثم انتقل إلى سيلتك الاسكتلندي في 26 من كانون الأول 2021، وظهر لأول مرة مع سيلتك في 29 من كانون الثاني 2022، حين شارك كبديل في الفوز على دندي يونايتد بالدوري.

لفت الشاب أنظار كشافة ليفربول، ودفع إدارة الفريق للتعاقد معه في آذار 2022 مقابل 700 ألف يورو، وظهر لأول مرة مع النادي الإنجليزي في 9 من تشرين الثاني 2022، حين شارك كبديل في الفوز على ديربي كاونتي بالجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

بعد خمسة أيام من تلك المباراة، وقّع اللاعب على أول عقد احترافي له مع ليفربول، وكان أول ظهور له بالدوري الإنجليزي، في 26 من كانون الأول 2022، خلال الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف على أستون فيلا، وأصبح أصغر لاعب اسكتلندي في التاريخ يظهر في “البريميرليج.”

كان أول ظهور له مع منتخب اسكتلندا تحت 17 عامًا ضد ويلز في أيلول 2021، ويعد من اللاعبين الشباب متعددي المواهب، ويمكنه اللعب في مراكز مختلفة.

تبلغ القيمة السوقية لبين دوك عشرة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة