ما نتائج التقدم البري الأول لإسرائيل شمالي قطاع غزة

مشهد من قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة- 27 من تشرين الأول 2023 (أفيخاي أدرعي/ لقطة شاشة)

camera iconمشهد من قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة- 27 من تشرين الأول 2023 (أفيخاي أدرعي/ لقطة شاشة)

tag icon ع ع ع

قال الاحتلال الإسرائيلي إن قواته دخلت الليلة الماضية إلى المنطقة الشمالية من قطاع غزة ووسعت نطاق العمليات البرية فيها.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، عبر “إكس” صباح اليوم، السبت 28 من تشرين الأول، منشورًا قال فيه إن قوات المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية تشارك في هذه العملية، ويرافقها إطلاق نار كثيف.

وأضاف أن توسيع العمليات يخدم أهداف الحرب كافة، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري تقييمًا مستمرًا للأوضاع ويسير تماشيًا مع مراحل القتال.

أدرعي أشار إلى أن إسرائيل تواصل شن هجمات “مكثفة وواسعة النطاق” جوًا وبحرًا.

‏⁧وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر منشور منفصل في “فيس بوك” أن ‬⁩الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على نحو 150 هدفًا “تحت الأرض” شمالي قطاع غزة.

وحول التصعيد الذي شهدته غزة الليلة الماضية قال عضو المكتب السياسي لـ”حركة المقاومة الإسلامية” (حماس)، عزت الرشق، إن التصعيد الإسرائيلي و”مجازره المروّعة وحرب الإبادة الجماعية، في جنح الظلام” هو تعبير حقيقي عن فشله الذريع في تحقيق أهدافه.

وأضاف أن كتائب “القسام” (الجناح العسكري لحركة “حماس”) وكل قوى “المقاومة الفلسطينية” بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات.

وفي أحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، قالت إن 7305 فلسطينيًا قتل إثر الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وجرح أكثر من 18 ألفًا آخرين.

وأضافت أن 70% من القتلى في غزة هم من الأطفال والنساء والمسنين.

ومساء أمس الجمعة، قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن قواته وسعت النشاط البري في قطاع غزة بدءًا.

وأضاف في منشور عبر “إكس”، أن الجيش الإسرائيلي زاد من وتيرة الهجمات الجوية في غزة على نطاق واسع مستهدفًا الأهداف تحت الأرض.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، عبر “إكس”، تعليقًا على التصعيد، إن إسرائيل بدأت للتو حربًا برية على غزة، مشيرًا إلى أن النتيجة ستكون “كارثة إنسانية ذات أبعاد أسطورية لسنوات قادمة”.

وفي 7 من تشرين الأول الحالي، شنت “كتائب القسام”، عملية عسكرية حملت اسم “طوفان الأقصى”، استهدفت خلالها بهجوم جوي وبري وعبر الصواريخ، المستوطنات المحاذية لقطاع غزة أو ما يعرف باسم “غلاف غزة” جنوبي فلسطين.

وردت إسرائيل على العملية بقصف مكثف ومتواصل على قطاع غزة وسط التلويح باجتياح بري إسرائيلي، لم تنقطع خلال الأيام الـ20 الماضية.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة