في تشرين الأول الحالي

لأول مرة منذ 2014.. الأتراك يتصدرون عدد اللاجئين بألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا

camera iconأحد شوارع ألمانيا - 25 أيار 2023 (the malaysian reserve)

tag icon ع ع ع

احتل الأتراك المركز الأول بعدد طلبات اللجوء بألمانيا في تشرين الأول الحالي، بعد أن كان السوريون في المرتبة الأولى.

ومنذ عام 2014، يحتل السوريون باستمرار المركز الأول بعدد طلبات اللجوء في ألمانيا، وفي تشرين الأول الحالي، جاء معظم طالبي اللجوء من تركيا.

وبحسب ما نقلته صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية، فإن تسعة آلاف شخص من تركيا تقدموا بطلب اللجوء في ألمانيا خلال تشرين الأول الحالي، ما جعل الأتراك أكبر مجموعة بين طالبي اللجوء لأول مرة منذ عام 2014.

وبحلول عام 2022، تضاعف عدد الأتراك ثلاث مرات، لكن السوريين ظلوا متصدرين للقائمة، فيما أصبح الأتراك على رأس الجنسيات الداخلة إلى البلاد خلال الشهر الحالي متقدمين على اللاجئين القادمين من سوريا.

وفي العام الحالي، تضاعفت الأعداد مرة أخرى، وتقدم ما يقارب 40 ألف شخص من تركيا بطلب للحصول على اللجوء.

وبحسب الصحيفة، فإن فرص حصول الأتراك على اللجوء ضئيلة، بسبب عدم وجود أي سبب لطلب اللجوء في كثير من الأحيان.

وأضافت الصحيفة أن العديد من طالبي اللجوء سيبقون في ألمانيا رغم رفض طلباتهم، وأن العائلات التي لديها أطفال من تركيا تأتي بشكل متزايد إلى ألمانيا.

وعلى أساس سنوي، لا يزال السوريون يشكّلون المجموعة الأكبر من حيث عدد طلبات اللجوء في ألمانيا، وفقًا للصحيفة.

وتصدّر السوريون قائمة الجنسيات الأكبر عددًا في الطلبات المقدمة بدول الاتحاد الأوروبي، إذ بلغت 67 ألف طلب قدمها سوريون.

وجرت معالجة 62% من إجمالي الطلبات في النصف الأول من العام الحالي، ويمثّل العدد ارتفاعًا بنسبة النصف تقريبًا (47%) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

السوريون أولًا

في التقرير السنوي لوكالة الاتحاد الأوروبي لشؤون اللجوء لعام 2022، احتل السوريون أيضًا المرتبة الأولى في طلبات اللجوء بعدد 138 ألف شخص.

وبحسب أرقام صادرة عن وزارة الداخلية الألمانية، فإن متوسط مدة ​​إجراءات اللجوء استغرق ستة أشهر خلال النصف الأول من العام الحالي، أو أقل بشهر واحد مما كان عليه في عام 2022، بحسب ما نقله موقع “SchengenVisaInfo” خلال تشرين الأول الحالي عن الوزارة.

وارتفعت طلبات اللجوء إلى ألمانيا لأول مرة بنسبة 78% في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بحسب بيانات رسمية نشرتها “رويترز“.

وأظهرت بيانات الشرطة الألمانية، في آب الماضي، أن عدد المعابر الحدودية غير القانونية المسجلة في ألمانيا وصل إلى 14701 بزيادة 66% على نفس الشهر من عام 2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة