استراتيجية جديدة لنادي برشلونة في الانتقالات المقبلة

يحاول برشلونة تحقيق أكبر نجاح رياضي ممكن بالتوازي مع التقشف المالي في 2023 (موندو ديبورتيفو)

camera iconيحاول برشلونة تحقيق أكبر نجاح رياضي ممكن بالتوازي مع التقشف المالي في 2023 (موندو ديبورتيفو)

tag icon ع ع ع

وضع نادي برشلونة الإسباني استراتيجية جديدة لسوق الانتقالات المقبلة لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم.

وتتضمن الاستراتيجية التي وضعها المدير الرياضي الحالي، ديكو، الحفاظ على مواهب الفريق، مع النظر إلى الصفقات الممكنة قليلة التكلفة في سوق الانتقالات، وفق ما ذكرته صحيفة “سبورت” الكتالونية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، الثلاثاء 7 من تشرين الثاني، إن برشلونة يسعى للتعاقد مع ثلاثة لاعبين في مراكز الظهيرين والمحور.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة لإيجاد حلول طويلة الأمد مع رحيل اللاعب سيرجيو بوسكيتس خلال الصيف الماضي، والاعتماد على أوريول روميو، كما سيكون الاستثمار في حده الأدنى.

ويسعى برشلونة بحسب الصحيفة للبحث عن لاعبين لديهم بعض الخبرة، وبتكاليف قليلة، مع التحقق من الموارد المالية.

وأشرك المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، لاعبين اثنين من أكاديمية “لا ماسيا” خلال الأسابيع القليلة الماضية، هما لامين يامال (16 عامًا) ومارك جويو (17 عامًا)، لتعزيز خط الهجوم.

ويحتل النادي الكتالوني المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023- 2024، بفارق أربع نقاط عن المتصدر جيرونا، والوصيف ريال مدريد.

كما يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا بتحقيقه تسع نقاط، ويحتاج إلى نقطة واحدة لضمان تأهله إلى الدور المقبل من البطولة.

وتأتي الاستراتيجية في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها النادي، والتي دفعته لتفعيل “رافعات اقتصادية”، وإغلاق محطته التلفزيونية، وبيع أجزاء من استوديوهاته الخاصة، وحقوق بث المباريات لمواسم مقبلة.

ووفق صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية اليوم، يحتاج برشلونة إلى مبلغ 40 مليون يورو قبل نهاية العام الحالي للحفاظ على توازنه المالي.

ونجح برشلونة بتخفيض فاتورة الأجور للاعبيه، وتوفير مبلغ 161.7 مليون يورو، وفق تقرير نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية في 5 من أيلول الماضي.

وبحسب الصحيفة، وصلت فاتورة الأجور قبل خروج عدد كبير من لاعبي الفريق إلى 566 مليونًا و460 ألف يورو، وهو ما يشكّل 73% من المصروفات.

ونجح برشلونة بالتخلص من 21 لاعبًا خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد 2023- 2024، ويمكن الاطلاع على القائمة كاملة من هنا.

التقرير أشار إلى أن النسبة انخفضت من 73% إلى 54% فقط، فيما بلغ فارق الإنفاق بين صفقات القادمين والراحلين من اللاعبين 78 مليونًا و100 ألف يورو.

وسعى النادي لتعزيز الفريق الأول لكرة القدم، بالتوازي مع تخفيض فاتورة الأجور للاعبين خلال الصيف الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة