أحدثهم فالفيردي.. ريال مدريد يضمن لاعبيه الشباب بعقود جديدة

رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز مع اللاعب الأوروغواي فيدي فالفيردي- 9 تشرين الثاني 2023 (ريال مدريد)

camera iconرئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز مع اللاعب الأوروغواي فيدي فالفيردي- 9 من تشرين الثاني 2023 (ريال مدريد)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم، الخميس 9 من تشرين الثاني، عن تمديد عقد لاعبه الشاب فيدي فالفيردي ليبقى في النادي حتى حزيران 2029.

ويأتي الإعلان الجديد ضمن سلسلة عقود جديدة خلال عشرة أيام لتمديد فترة بقاء لاعبيه الشباب المتميزين، ورفع سقف المبلغ المطلوب في العقد لفسخه، منعًا من سرقة لاعبي النادي الشباب من قبل الأندية الأخرى.

وكانت أحدث عملية تمديد جرت قبل يومين، حين أعلن النادي الملكي عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي كامافينجا حتى حزيران 2029، ولم يصرح النادي في إعلانه عن قيمة الشرط الجزائي، لكن تقارير رياضية قالت إن المبلغ وصل إلى مليار يورو.

وفي 2 من تشرين الثاني الحالي، اتفق نادي ريال مدريد ولاعبه البرازيلي الشاب رودريغو على تمديد عقد اللاعب في النادي حتى 30 من حزيران 2028.

ونهاية تشرين الأول الماضي، جدد ريال مدريد عقد لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، حتى عام 2027.

أعمار صغيرة وإنجازات كبيرة

وصل فالفيردي إلى ريال مدريد في عام 2016 بعمر 18 عامًا، وخلال السنوات الست التي قضاها في اللعب مع الفريق الأول، سرعان ما أصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط المركزيين في كرة القدم العالمية.

شارك في 220 مباراة، سجل خلالها 19 هدفًا وفاز بتسعة ألقاب، أهمها لقب دوري أبطال أوروبا، ثم لقبان في كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، ولقبان بالدوري الإسباني، وكأس الملك الإسباني، ولقبان للسوبر الإسباني.

وصل كامافينجا إلى ريال مدريد في عام 2021، بعمر 18 عامًا، وفاز خلال موسمين فقط مع الفريق بستة ألقاب، هي دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وكأس الملك، وكأس السوبر الإسباني.

والآن وهو بعمر 20 عامًا، شارك في 114 مباراة بقميص ريال مدريد، وأُدرج في القائمة المختصرة لجائزة الفتى الذهبي في عامي 2021 و2022، ولكأس “كوبا” في عامي 2022 و2023.

وجاء رودريغو إلى ريال مدريد عام 2019، بعمر 18 عامًا، بدأها مع الفريق الرديف ثم في أيلول من ذات العام سجل هدفه الأول في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول.

في مواسمه الخمسة مع ريال مدريد، خاض 179 مباراة، وسجل 39 هدفًا وفاز بثمانية ألقاب هي دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، ولقبا الدوري الإسباني، وكأس الملك وبطولتا السوبر الإسباني.

وانضم فينيسيوس جونيور البالغ من العمر 23 عامًا إلى ريال مدريد قادمًا من نادي فلامنجو البرازيلي في 2018 مقابل رسوم انتقال بلغت 46 مليون يورو (48.76 مليون دولار)، وشارك منذ ذلك الحين في 235 مباراة وسجل 62 هدفًا.

وفاز فينيسيوس جونيور بتسعة ألقاب مع ريال مدريد، بما في ذلك لقبان في الدوري إلى جانب دوري أبطال أوروبا عام 2022، ولقبان في كأس العالم للأندية، كما فاز على المستوى الفردي بجائزة “سقراط” في حفل الكرة الذهبية لعمله الإنساني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة