التسجيل مستمر..

زمالة مدفوعة للصحفيين لمدة ثلاثة أشهر في النمسا

يستمر تقديم الطلبات على منحة "ميلينا يسنسكا" حتى 28 من كانون الثاني 2024 (iwm)

camera iconيستمر تقديم الطلبات على منحة "ميلينا يسنسكا" حتى 28 من كانون الثاني 2024 (iwm)

tag icon ع ع ع

تتيح زمالة “ميلينا يسنسكا” (صحفية ومترجمة تشيكية 1896- 1944)، للصحفيين من أوروبا وأذربيجان وتركيا وأرمينيا وجورجيا، قضاء إجازة من واجباتهم المهنية لمتابعة بحث متعمق حول موضوع من اختيارهم.

تهدف الزمالة لأن تكون كجائزة للتميز، وهي موجهة للصحفيين الثقافيين، وهنا يجري تفسير مصطلح ثقافي بالمعنى الواسع ليشمل مجموعة واسعة من المجالات الفكرية والفنية، وقد يكون عمل المتقدمين مرتبطًا بأحد مجالات البحث الرئيسية، في معهد “IWM”، للدراسات المتقدمة في العلوم الإنسانية والاجتماعية (مقره النمسا).

من الضروري أن يكون المتقدمون عملوا في الصحافة المطبوعة أو المذاعة أو عبر الإنترنت لعدة سنوات، ويجب أن يكون لديهم سجل مهني متميز، إذ سيجري رفض الطلبات المقدمة من الصحفيين أو الطلاب المبتدئين.

ما الشروط؟

خلال فترة الزمالة التالية بين أيلول 2024 وحزيران 2025، ستتم دعوة أربعة زملاء لقضاء ثلاثة أشهر في العاصمة النمساوية، فيينا، مع راتب شهري قدره 3000 يورو، بالإضافة إلى وجود مكتب يشمل إمكانية الوصول إلى الإنترنت، مع توفير المرافق الإدارية والبحثية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مجانية، وتبدأ الزمالات في اليوم الأول من الشهر، وتنتهي في آخر أيامه.

تقديم الطلب

على الراغبين تقديم طلباتهم من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت الخاص بـ”IMW”، إذ لن تكون الجهة القائمة على المنحة قادرة على النظر في الطلبات المرسلة عبر البريد الإلكتروني.

وتتكون مواد التطبيق مما يلي:

  • خطاب تحفيزي موجز يتناول كيفية استفادة المشروع من الوقت في الكتابة الملموسة وأبحاثها وأهداف البحث، خلال الزمالة.
  • وصف المشروع بحد لا يتجاوز 550 حرفًا.
  • مقترح المشروع، بحد أقصى لا يتجاوز 7500 حرف، بما في ذلك المسافات بين الكلمات، على أن يحتوي لوصف لأهداف المشروع، وأحدث التقنيات والأساليب وخطة العمل.
  • السيرة الذاتية، بما في ذلك قائمة المنشورات.
  • مطلوب أيضًا رسالتي توصية، واحدة من أحد المحررين أو الصحفيين الزملاء أو الناشرين، مع إمكانية تقديم خطاب توصية واحد من قبل باحث مطلع على عمل مقدم الطلب.

ومن الضروري أن تكون جميع المواد مكتوبة باللغة الإنجليزية ضمن الطلب، ويجب أن تستخدم أسماء المستندات المرفقة أحرفًا لاتينية.

الموعد النهائي لتقديم الطلب هو نهاية 28 من كانون الثاني 2024، وستقوم لجنة التحكيم المكونة من الخبراء، بتقييم الطلبات واختيار المؤهلين للتصفيات النهائية، على أن يجري إخطار المتقدمين بقرار لجنة التحكيم في الفصل الدراسي الربيعي لعام 2024.

وليس مطلوبًا من هيئة المحلفين تبرير قراراتها علنًا، ولا تقديم تعليقات فردية للمتقدمين بشأن طلباتهم.

وللتقديم والإطلاع على مزيد من التفاصيل، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة