باركو.. جوهرة أرجنتينية تحت أنظار أندية أوروبا

جوهرة أرجنتينية تحت أنظار أندية أوروبا

camera iconفالنتين باركو لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني (getty/planetabj )

tag icon ع ع ع

يعد فالنتين باركو (19 عامًا) من أبرز مواهب كرة القدم الشابة في الأرجنتين، ويلعب بمركز الظهير الأيسر في صفوف بوكا جونيورز.

يمتلك الشاب مهارات فردية مميزة، وقدرة على المراوغة وسرعة في الجري، وحسًا تهديفيًا، ويمكنه اللعب في وسط الميدان وفي الهجوم وفي مركز الظهير الأيسر، ويمتلك نضجًا تكتيكيًا، وشخصية قوية في الملعب.

هذه المهارات وضعت باركو على رادارات أكبر أندية أوروبا، إذ تتسابق للحصول على خدمات الأرجنتيني الشاب، الذي يربطه شرط جزائي مع بوكا جونيورز، بقيمة عشرة ملايين يورو.

في حزيران الماضي، صار باركو رابع أصغر لاعب يسجل هدفًا لبوكا جونيورز في كأس ليبرتادوريس، بعمر 18 عامًا و341 يومًا فقط، ويتفوق عليه كارلوس تيفيز (18 عامًا و92 يومًا)، وخوان كومار (18 عامًا و197 يومًا)، وفرانكو كانجيلي (18 عامًا و268 يومًا).

صحيفة “Sport” الكتالونية، وصفت باركو بأنه “لؤلؤة بوكا جونيورز العظيمة”، وذكرت أن اللاعب يتمتع بشخصية مميزة على أرض الملعب رغم صغر سنه، ما جعله يجذب أنظار أكبر أندية أوروبا للتعاقد معه، أبرزها مانشستر سيتي.

وكتب الصحفي الأرجنتيني الرياضي جيرمان جارسيا جروفا بأن مانشستر سيتي توصل إلى اتفاق مبدئي مع باركو، وأن ممثلي السيتي سيسافرون للتفاهم مع إدارة بوكا جونيورز.

ورغم الحديث عن اقتراب السيتي من ضم اللاعب، تتنافس أندية مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وبرايتون وتشيلسي من إنجلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، ولايبزيج الألماني، من أجل الظفر بخدماته.

وقدّم برايتون عرضًا أوليًا بقيمة ثمانية ملايين، ثم رفعه إلى تسعة ملايين، لكن إدارة جونيورز رفضت العرضين.

وجدد باركو عقده مع بوكا في شباط الماضي حتى كانون الأول 2024، بعد صراع طويل بين الطرفين كاد فيه أن يتم فصل اللاعب الشاب، ولم يلعب إلا قليلًا لرفضه التوقيع.

بدأ فالنتين مشواره الكروي في الفئات العمرية مع بوكا جونيورز كمهاجم، وحمل الرقم عشرة، وبدا في تسجيلات مصورة سابقة ماهرًا وموهوبًا، لكنه وجد نفسه أفضل في مركز الظهير الأيسر.

وظهر باركو لأول مرة مع فريق بوكا الأول في 2021، بعمر 16 عامًا، ولعب بالتناوب بين لاعب أساسي وبديل.

تبلغ القيمة التسويقية للاعب الأرجنتيني عشرة ملايين يورو، بحسب موقع “Transfer Markt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة