غضب في إسبانيا من إصابة جافي بالرباط الصليبي

بابلو جافي يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب من ست إلى ثمانية أشهر - 19 من تشرين الثاني 2023 (Carrusel Deportivo)

camera iconبابلو جافي يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب من ست إلى ثمانية أشهر - 19 من تشرين الثاني 2023 (Carrusel Deportivo)

tag icon ع ع ع

تتصدر إصابة لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم وفريق برشلونة بابلو جافي المشهد الرياضي، وسط حالة غضب واسعة وانتقادات لإدارة المنتخب التي أشركته في مباراة “تحصيل حاصل”.

وتعرض جافي لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى، خلال مباراة جمعت فريق بلاده مع جورجيا، الأحد 19 من تشرين الثاني الحالي، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وبدموع منهمرة اضطر جافي إلى مغادرة الملعب بعد 23 دقيقة من عمر المباراة، والتي انتهت لمصلحة إسبانيا بثلاثة أهداف لهدف.

وقال النادي الكتالوني في بيان إن نتائج الاختبارات الطبية لجافي أظهرت إصابته بتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي.

وذكرت اليوم، الاثنين 20 من تشرين الثاني، أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة، وتوعدت بإصدار تحديثات عن حالته الطبية.

صحيفة “AS” الإسبانية، قالت إن  جافي سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر وبالتالي لن يكون حاضرًا في بطولة أوروبا والألعاب الأولمبية، التي كان سيذهب إليها مع إسبانيا، إضافة إلى غيابه عن برشلونة في معظم الاستحقاقات.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عبر مصادر من داخل برشلونة، على وجود حالة من الغضب الشديد في النادي، من مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، لإجبار جافي على المشاركة ضد جورجيا في مباراة تحصيل حاصل، لأن المنتخب ضمن تأهله بالفعل إلى يورو 2024.

وقالت صحيفة “Sport” الإسبانية، إن أجواء غرفة تبديل الملابس عقب إصابة جافي كانت أشبه بالجنازة، وتأثر نجوم إسبانيا بما حدث لزميلهم.

وأشارت إلى أن جافي دخل في حالة من البكاء بعد أن وصل غرفة الملابس، وحرص الجميع على إظهار الدعم له وتحيته.

بابلو جافي يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب من ست إلى ثمانية أشهر - 19 من تشرين الثاني 2023 (AFP)

بابلو جافي يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب من ست إلى ثمانية أشهر – 19 من تشرين الثاني 2023 (AFP)

ويعد جافي (19 عامًا) من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم، وشارك هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية، وسجل هدفًا أمام فياريال في الدوري، وهدفًا أمام رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

ومنذ أن ظهر جافي لأول مرة مع الفريق في سن 17 عامًا في آب 2021 ضد خيتافي، شارك في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وفاز مع برشلونة بلقب الدوري موسم 2022- 2023 وبكأس السوبر الإسباني، وعلى المستوى الفردي، فاز جافي بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.

اقرأ أيضًا: جافي يحمل آمال إسبانيا في أمم أوروبا 2024




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة