الأرجنتين تتصدّر تصنيف “فيفا”.. المغرب الأول عربيًا

لاعبو المنتخب الأرجنتيني يحتفلون بلقب كأس العالم 2022 في قطر- 18 من كانون الأول 2022 (getty images/ npr)

camera iconلاعبو المنتخب الأرجنتيني يحتفلون بلقب كأس العالم 2022 في قطر- 18 من كانون الأول 2022 (getty images/ npr)

tag icon ع ع ع

حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على صدارة التصنيف العالمي، وبقي المنتخب المغربي الأول عربيًا، في نسخة جديدة أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الخميس 30 من تشرين الثاني.

ويواصل منتخب التانجو بطل العالم صدارته للمرة السادسة تواليًا منذ نيسان الماضي، ولم تشهد قائمة المنتخبات العشرة الأوائل دخول أي منتخب جديد.

وجاء في المركز الثاني المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم، وتراجع المنتخب البرازيلي من المركز الثالث إلى الخامس، بسبب نتائجه السلبية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وجاء المنتخب الإنجليزي ثالثًا، والبلجيكي رابعًا، والهولندي سادسًا، والبرتغالي سابعًا، والإسباني ثامنًا، والإيطالي تاسعًا، والكرواتي عاشرًا.

وعلى المستوى القارة الإفريقية، بقي منتخب المغرب الأول عربيًا وإفريقيا، بحفاظه على المركز الـ13، ثم السنغال بالمركز الـ20، وتونس 28، والجزائر 30، ومصر 33، ونيجيريا بالمركز الـ42.
وعلى مستوى آسيا، جاء المنتخب الياباني في الصدارة بالمركز الـ17، يليه إيران بالمركز الـ21، وكوريا الجنوبية 23، وأستراليا 25، والسعودية بالمركز الـ56.

وجاء منتخب سوريا في المركز الـ91 متقدمًا بمركز واحد عن أحدث تصنيف في تشرين الأول الماضي، لتراجع المنتخب الأوغندي.

ويعتمد الاتحاد الدولي عادة في التصنيف الشهري على أداء مباريات المنتخبات في البطولات والمباريات الودية والرسمية ونتائجها.

بطل العالم ثلاث مرات

في كانون الأول 2022، حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة وامتدت للأشواط الإضافية وانتهت بثلاثة أهداف لمثلها ضمن نهائيات كأس العالم التي أُقيمت في قطر.

وفاز منتخب التانجو باللقب العالمي بعد انتظار 36 عامًا على إحرازه في مونديال 1986، وبعد انتظار عشاق وجماهير المنتخب الأرجنتيني لأن يحمل الكأس النجم والأسطورة ليونيل ميسي.

ووضع نجوم التانجو النجمة الثالثة على اللباس بعد أن حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم مرتين في نسخة 1978 و1986، في حين فاز المنتخب الفرنسي بلقب المونديال في نسختي 1998 و2018.

وحقق المنتخب الكرواتي المركز الثالث في مونديال قطر، بعد فوزه على نظيره المغربي بهدفين لهدف.

اقرأ أيضًا: أرقام تاريخية وأخرى يصعب كسرها في كأس العالم بقطر




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة