موسكيرا.. صخرة دفاع لمستقبل فالنسيا الإسباني

لاعب كرة القدم كرستيان موسكيرا 

camera iconكرستيان موسكيرا لاعب فريق فالنسيا الإسباني باللباس الأبيض- 25 من تشرين الثاني 2023 (EFE)

tag icon ع ع ع

يعد لاعب كرة القدم كرستيان موسكيرا موهبة واعدة في صفوف نادي فالنسيا الإسباني، لما يقدمه من أداء مميز في مركز قلب الدفاع، ويوصف بأنه مدافع صلب، ويمتلك خبرة رغم صغر سنه (19 عامًا).

أظهر الشاب مهارات عالية، وحظي بإشادة من مدرب النادي لالتزامه وانتظامه وشخصية المدافع القوية التي يمتلكها، وسط مساعٍ لأن يكون صخرة الدفاع لمستقبل الفريق.

وصفته صحيفة “سوبر ديبورتي” الإسبانية بأنه نحيف، سريع، يصعب تجاوزه، ويلعب جيدًا في الكرات الهوائية، ويجيد التعامل مع الكرة.

ظهر لأول مرة في فريق فالنسيا الأول تحت قيادة المدرب السابق خوسيه بوردالاس، خلال مباراة ضمن منافسات كأس الملك في 16 من تشرين الثاني 2022 ضد أتلتيكو باليريس، وشارك أساسيًا وأكمل الـ90 دقيقة.

خاض هذا الموسم مع فالنسيا 13 مباراة بعد مرور 14 جولة من عمر الدوري، لعب خلالها 970 دقيقة مع فريقه الذي يحتل المركز التاسع في سلّم الترتيب.

لعب موسكيرا مع منتخبات إسبانيا للفئات العمرية تحت 20 عامًا 22 مباراة، لكنه لم يحسم القرار حول اختياره المنتخب الوطني الذي سيلتحق بصفوفه، إذ يمتلك اللاعب الجنسية الإسبانية والكولومبية، وسط جهود من الاتحاد الكولومبي لكرة القدم للظفر بخدمات اللاعب.

وتحاول كولومبيا منذ سنوات جذب اللاعب إلى صفوف منتخب الشباب، وبعد عدم إدراجه ضمن الاستدعاءات للمنتخب الإسباني تحت 19 عامًا، يستعد الاتحاد الكولومبي لإقناع اللاعب.

صحيفة “Marca” قالت، إن موسكيرا طلب بعض الوقت قبل أن يتخذ قراره بشأن كولومبيا، لأنه لن يكون هناك تراجع عن هذا القرار، لافتة إلى أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واضحة جدًا في هذا الصدد.

ولا تسمح لوائح “فيفا” بتغيير الاتحاد إلا في حالة مشاركة لاعب كرة قدم في مباراة رسمية من أي فئة، وهذا الشرط قد استوفاه بالفعل اللاعب موسكيرا، إذ لعب مع إسبانيا قبل عام مباراتين تأهيليتين لبطولة أوروبا تحت 19 عامًا.

مشاركة موسكيرا السابقة تعني بالفعل أن اللاعب قد تم انتدابه إلى الاتحاد الإسباني، وإذا طلب التغيير إلى اتحاد آخر، حتى لو كان للعب مباراة ودية، فذلك يمنعه من العودة إلى إسبانيا.

ويرتبط الشاب بعقد مع نادي فالنسيا حتى حزيران 2025، وتبلغ القيمة السوقية للاعب مليوني يورو وفق موقع “Transfer Markt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة