رسميًا.. لعبة “GTA 6” قادمة في عام 2025

يظهر المقطع الترويجي للعبة "GTA 6" الاهتمام بدقة الرسوميات- 4 كانون الأول 2023 (Rockstar)

camera iconيظهر المقطع الترويجي للعبة "GTA 6" الاهتمام بدقة الرسومات- 4 من كانون الأول 2023 (Rockstar)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “Rockstar Games” المطورة للعبة “GTA” المشهورة عن إطلاق الإصدار السادس من اللعبة عام 2025، وذلك عبر منصات “PlayStation 5” و”Xbox”، فيما لم تحدد موعد صدورها لمنصات الحاسوب الشخصي.

وكانت النسخة الأحدث للكمبيوتر الشخصي من “GTA V” قد أُصدرت بعد أكثر من عام ونصف على ظهور اللعبة لأول مرة على “PlayStation 3” و”Xbox “360.

وجاء الإعلان مساء الاثنين 4 من كانون الأول، ورافقه مقطع مصور تشويقي للعبة على قناة الشركة في “يوتيوب“، يظهر قصة زوجين عائدين لحياة الإجرام والسطو في مدينة “Vice City” بعد أن كانت الزوجة في السجن.

وقال مؤسس “Rockstar”، سام هاوزر، “تواصل لعبة (Grand Theft Auto) دفع جهودنا لآخر حد ممكن لنقل تجارب العالم المفتوح المليئة بالمغامرات والمبنية على القصة، ويسعدنا أن نكون قادرين على مشاركة هذه الرؤية الجديدة مع اللاعبين في كل مكان”.

ويظهر في الإعلان الترويجي الاهتمام بدقة رسومات اللعبة في هذه النسخة مع عودة سباقات الشوارع للسيارات والدراجات النارية و”التفحيط”، مع الاهتمام بموضوع وسائل التواصل إذ يمكن استخدامها في اللعبة لتوثيق الحياة في “Vice City”.

وتحتفل “Rockstar” بالذكرى السنوية الـ25 لتأسيسها الشهر الحالي، وهي الشركة الرائدة في ألعاب الفيديو من نوع العالم المفتوح بداية مع إطلاق “GTA III” في عام 2001، وما تلاها من سلسلة نسخ ناجحة أيضًا مثل “Grand Theft: Vice City”، و”GTA San Andreas” و”Grand Theft Auto V”، التي أصبحت واحدة من أكثر الألعاب شهرة ومبيعًا، إذ بيعت أكثر من 190 مليون نسخة حتى الآن.

تسريبات سابقة

في 19 من أيلول الماضي، حدث اختراق غير قانوني من “طرف ثالث” حمّل معلومات سرية من أنظمة الشركة، تتضمّن لقطات في طور التطوير للنسخة السادسة من لعبة “GTA”، بحسب ما نشرته شركة “Rockstar” التي أفادت أن الاختراق لن يؤثر على خوادم الشركة أو على أي من مشاريعها المستمرة، مع التأكيد بأن العمل لم يتوقف على تطوير اللعبة الإلكترونية كما هو مخطط.

وأظهرت التسريبات المنتشرة تسجيلات مصوّرة للقطات من أحدث النسخ المرتقبة للعبة الشهيرة “GTA 6″، حيث سرّب مستخدم يحمل اسم “teapothack” مجلدًا يحتوي 90 تسجيلًا مصوّرًا للقطات من لعبة “GTA 6”.

وهدد المستخدم بنشر الوثائق والتعليمات البرمجية في حال لم تتواصل معه الشركة المالكة للعبة لاسترجاع البيانات مقابل مبلغ يُدفع عن طريق العملات الرقمية، بينما لم يشر بيان الشركة الأخير إلى أي عملية استرجاع للبيانات المسربة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة