“مايكروسوفت” تضيف نماذج “OpenAI” الأحدث إلى “Copilot”

شعار خدمة "Copilot" للذكاء الاصطناعي التوليدي التابع لـ "مايكروسوفت"- (مايكروسوفت)

camera iconشعار خدمة "Copilot" للذكاء الاصطناعي التوليدي التابع لـ "مايكروسوفت"- (مايكروسوفت)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إضافتها عددًا من المزايا الجديدة قريبًا إلى خدمتها للذكاء الاصطناعي “Copilot”، ومنها النماذج الحديثة من منصات “OpenAI” للذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما أوضحه نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التسويق الاستهلاكي في “مايكروسوفت” يوسف مهدي، في بيان صدر مساء الثلاثاء، 5 من كانون الأول، سيحصل “Copilot” قريبًا على دعم نموذج “GPT-4 Turbo” للذكاء الاصطناعي، إلى جانب النموذج المحدث “DALL-E 3” لإنتاج صور من تعليمات المستخدم النصية.

كما أن خدمة “مايكروسوفت” للذكاء الاصطناعي والمدعومة حاليًا فقط على متصفح “Edge” الخاص بالشركة ومتصفح “Chrome” التابع لشركة “جوجل”، ستحصل على ميزة المترجم الجديد للتعليمات البرمجية، ووظيفة البحث العميق داخل محرك بحث “Bing” التابع لـ “مايكروسوفت”.

وبعد أن تدعم خدمة “Copilot” بالنموذج الحديث “GPT-4 Turbo” من “OpenAI”، ستتمكن من معالجة المزيد من البيانات بفضل نافذة السياق (مربع نص الاستعلامات) بحجم يستوعب 128 كيلوبايت.

وتسمح نافذة السياق الكبيرة هذه لخدمة “Copilot” بفهم الاستعلامات بشكل أفضل وتقديم استجابات أفضل.

وقال يوسف مهدي حول “GPT-4 Turbo”، “نختبر حاليًا هذا النموذج مع مستخدمين محددين ونعتزم في الأسابيع المقبلة إدماجه على نطاق واسع في Copilot”، مضيفًا “يمكن الآن استخدام Copilot من أجل إنشاء صور ذات جودة ودقة عالية عبر النموذج المحدث DALL-E 3”.

ويتمتع متصفح “Edge”، بشريط جانبي يتضمن خدمة “Copilot”، كما سيمتلك القدرة على إعادة إنشاء نص موجود في مواقع الويب عبر تحديد النص الذي يريد المستخدم تغييره والطلب من “Copilot” إعادة كتابته.

ويمكن أيضًا استخدام “Copilot” في متصفح “Edge” من أجل تلخيص مقاطع الفيديو، مثل الموجودة على منصة “يوتيوب”.

وينتظر المبرمجون والمطورون ميزة المترجم الجديد للتعليمات البرمجية التي ستتوفر قريبًا في “Copilot”، لأنها تسمح بالحصول على حسابات دقيقة، أو تحليل البيانات، أو حتى التعليمات البرمجية من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

وتضيف “مايكروسوفت” ميزة البحث العميق إلى نتائج محرك البحث “Bing”، وبحسب مهدي، “تستغل ميزة البحث العميق قوة نموذج GPT-4 من أجل تقديم نتائج بحث محسّنة للموضوعات المعقدة، ويؤدي تنشيط البحث العميق إلى توسيع استعلامات البحث إلى أوصاف شاملة من أجل تقديم نتائج ذات صلة”.

وبعد عودة الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” سام ألتمان إلى منصبه بعد إقالته من قبل مجلس الإدارة السابق، اشترط ألتمان فرض مجلس إدارة جديد من بينهم أفراد من “مايكروسوفت” بمنصب مراقب بدون تصويت في مجلس إدارة الشركة.

وتملك “مايكروسوفت” أسهم بنسبة قدرها 49% في شركة “OpenAI”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة