مقتل جندي أردني باشتباك مع مهربي مخدرات على حدود سوريا

عناصر من قوات الجيش الأردني (بترا)

camera iconعناصر من قوات الجيش الأردني (بترا)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم، الثلاثاء 12 من كانون الأول، مقتل جندي أردني من حرس الحدود، وإصابة آخر، خلال اشتباكات مع مهربي مخدرات على الحدود السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه في الساعة الرابعة من فجر الثلاثاء، وقع اشتباك مسلح مع عشرات المهربين، على الواجهة الحدودية الشمالية للأردن.

وخلال الاشتباك، أطلق المهربون النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات، ما أسفر عن مقتل عدد من المهربين، ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري.

تأتي هذه الحادثة بعد نحو أسبوع من اشتباك مماثل بين قوات حرس الحدود الأردنية، ومهربي مخدرات، إذ أعلنت السلطات الأردنية في 5 من كانون الأول، مقتل ثلاثة مهربين، خلال إحباط محاولة تهريب كميات من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

بحسب تصريحات أردنية رسمية، فالمنطقة العسكرية الشرقية نفذت على إحدى واجهاتها، وضمن منطقة مسؤولياتها، عملية إحباط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا، كما رصدت قوات حرس الحدود محاولة مجموعة مهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن، وجرى تحريك دوريات الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم.

كما سبق ذلك ضبط الجمارك الأردنية 565 ألف حبة “كبتاجون” خلال محاولة تهريبها إلى الأردن عبر معبر “جابر” البري الحدودي مع سوريا، في 29 من تشرين الثاني الماضي.

النظام يرّوج للمكافحة

مع تواصل عمليات تهريب المخدرات من سوريا، تتواصل إعلانات وزارة الداخلية في حكومة النظام القبض على متورطين في هذه التجارة، وكان أحدث ما جاء بهذا الصدد، إعلان وزارة الداخلية في حكومة النظام القبض على مروج مواد مخدرة في دمشق، الأحد الماضي.

كما ناقشت “اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات”، برئاسة وزير الداخلية، محمد الرحمون، أمس الاثنين، الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة المخدرات، ونشر الوعي بخطورتها، وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

تتواصل أيضًا مساعي دول الجوار للحد من عمليات التهريب هذه، إذ انعقد، في 1 من تشرين الثاني الماضي، في العاصمة الأردنية، عمان، المؤتمر العربي الـ37 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، بتنظيم من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

كما ثمّن حينها وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، الدور الذي تقوم به أجهزة مكافحة المخدرات في الدول العربية لمجابهة ومحاربة هذه الآفة، لمنع محاولات زراعة وإنتاج وتهريب المواد المخدرة في المنطقة العربية والإقليم والعالم، وفق ما نقلته مديرية الأمن العام في الأردن.

اقرأ المزيد: الأردن يعلن قتل ثلاثة مهربين وضبط مخدرات على الحدود السورية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة