تنظيم “الدولة” ينشر صورة لمسيّرة روسية سقطت شرقي سوريا

طائرة مسيّرة روسية سقطت في بادية حمص شرقي سوريا- 9 من كانون الأول 2023 (النبأ)

camera iconطائرة مسيّرة روسية سقطت في بادية حمص شرقي سوريا- 9 من كانون الأول 2023 (النبأ)

tag icon ع ع ع

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” صورة تظهر حطام طائرة استطلاع روسية دون طيار، سقطت في البادية السورية بالقرب من مدينة السخنة شرقي محافظة حمص.

وقال التنظيم بحسب مجلته الأسبوعية “النبأ” اليوم، الجمعة 15 من كانون الأول، إن الطائرة الاستطلاعية سقطت خلال تنفيذها مهمة استطلاعية غربي مدينة السخنة شرقي سوريا السبت الماضي.

وأضاف أن عناصره أحرقوا حطام الطائرة بعد العثور عليه.

وأدرج التنظيم في العدد الأسبوعي لمجلته إحصائيات لعمليات العسكرية في مناطق توزع خلاياه حول العالم، ومنها سوريا التي قال إنه نفذ فيها عمليتي استهداف خلفتا ثلاثة قتلى وجرحى.

وأشار إلى أن محافظة دير الزور شهدت عملية استهداف ضد عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إضافة إلى عملية أخرى نفذها في بادية حمص.

وتزامنت عمليات تنظيم “الدولة” مع نشاط مكثّف للتحالف الدولي شرقي محافظة دير الزور، وصولًا إلى العراق، شمل عمليات مضادة، إذ قالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) إنها نفذت 40 عملية ضد التنظيم خلال تشرين الثاني الماضي.

ومن بين هذه العمليات قالت “سينتكوم” إنها نفذت 16 عملية مشتركة مع “قسد”، أسفرت عن مقتل عنصر واحد من التنظيم، واعتقال 19 آخرين.

وبلغ إجمالي نتائج العمليات الـ40 في سوريا والعراق مقتل أربعة عناصر من تنظيم “الدولة” واعتقال 33 آخرين، بحسب “سينتكوم”.

وتعتبر البادية السورية الممتدة بمحاذاة الحدود السورية- العراقية ذات نشاط كثيف من حيث عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي انتهت سيطرته الفعلية في سوريا والعراق منذ عام 2019، عندما سيطرت “قسد” بدعم من التحالف الدولي على آخر معاقلة في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

واقتصر نشاط التنظيم منذ ذلك الحين على الكمائن، وعمليات الاستهداف الخاطفة التي تستهدف قوات النظام و”قسد” شرقي سوريا.

وفي تشرين الثاني الماضي، قتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم عسكريون، وآخرون من العاملين في شركة “قاطرجي” لنقل النفط بين مناطق سيطرة “قسد” وقوات النظام، إثر هجوم شنه التنظيم شرقي سوريا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حمص حينها أن عشرات القتلى والجرحى وصلوا إلى مستشفى “حمص العسكري”، بعد تعرضهم لهجوم في المنطقة الممتدة بين بادية الرصافة غربي الرقة، وصولًا إلى ريف حمص الشرقي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة