مع نهاية 2023.. جود بيلنجهام يصبح أغلى لاعب في العالم

جود بيلينجهام يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة ريال مدريد مع أوساسونا بالدوري الاسباني- 7 تشرين الأول 2023 (جيتي)

camera iconجود بيلينجهام يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة ريال مدريد مع أوساسونا بالدوري الاسباني- 7 تشرين الأول 2023 (جيتي)

tag icon ع ع ع

أفاد موقع “ترانسفر ماركت” العالمي بأن النجم الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أصبح أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية 2023.

وكان النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، هما الأغلى في العالم، بقيمة سوقية 180 مليون يورو لكل منهما.

فيما كشف موقع “ترانسفر ماركت”، المتخصص في القيم السوقية للاعبين، في أحدث تقرير له عن وصول جود بيلينجهام إلى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بـ180 مليون يورو، متساويًا مع هالاند ومبابي.

وزادت قيمة اللاعب الإنجليزي ذو الـ 20 عامًا بنحو 30 مليون يورو عن أحدث تقييمات موقع “ترانسفر ماركت”، والتي كانت تضعه ثالثًا خلف الثنائي المذكور، بمبلغ يقدر بـ150 مليون يورو.

نجح بيلينجهام رغم كونه لاعب خط وسط، بتقديم أداء مبهر خلال الموسم الحالي (2023-2024)، إذ تصدر قائمة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني، برصيد 13 هدفًا، متقدمًا بهدف على الإسباني بورخا مايورال مهاجم نادي خيتافي، ويليهما كل من الأوكراني أرتيوم دوبفيك مهاجم جيرونا، والفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، برصيد 11 هدفًا لكل منهما.

وسجل اللاعب الإنجليزي 13 هدفًا وصنع هدفين في 16 مباراة بالدوري الإسباني.

بينما على صعيد دوري أبطال أوروبا أحرز أربعة أهداف وصنع ثلاثة في خمس مشاركات.

تحولت قيمة بيلينجهام السوقية منذ كانون الأول 2019 إلى كانون الأول الحالي، من 11 مليون إلى 180 مليون يورو.

وبدأ بيلينغهام، عندما كان لاعبًا في نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي بقيمة 11 مليون، ثم زادت إلى 30 مليون في 2020 بعد التوقيع لنادي بوروسيا دورتموند الألماني ثم 55 و80 مليونًا مع نهاية موسم (2021-2022).

وخلال موسمه الأخير مع النادي الألماني ارتفعت قيمة النجم الانكليزي إلى 120 مليون يورو، قبل أن يتعاقد معه نادي ريال مدريد الصيف الحالي بمبلغ وصل إلى 103 مليون يورو.

ويحتل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد المركز الثاني خلف الثلاثي بقيمة 150 مليون يورو، يليه بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب انكلترا برصد 120 مليون يورو.

وجاء الألماني جمال موسيالا لاعب نادي بايرن ميونخ ومنتخب “المانشافت” في المرتبة الثالثة بقيمة 110 ملايين يورو، بالتساوي مع الإنجليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي، ومواطنه ديكلان رايس من أرسنال، والنيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا من نابولي والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي.

قائمة بأغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية بالعالم- 23 كانون الأول 2023 (transfermarkt)

قائمة بأغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية بالعالم- 23 كانون الأول 2023 (transfermarkt)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة