صفقة راتكليف تفتح باب الانتقالات لمانشستر يونايتد

فتح استحواذ راتكيلف باب باب التفاؤل لعشاق مانشستر يونايتد في 2023 (AFP)

camera iconفتح استحواذ راتكيلف باب التفاؤل لعشاق مانشستر يونايتد في 2023 (AFP)

tag icon ع ع ع

فتحت صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي جيم راتكليف على 25% من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي باب التوقعات لانتقالات اللاعبين، خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية.

وتداولت صحف إنجليزية اليوم، الثلاثاء 26 من كانون الأول، أنباء حول تحركات النادي خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن النادي الإنجليزي انضم لسباق التعاقد مع لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني جو كيميتش، ويستغل تبقي موسم واحد للاعب مع ناديه.

وأضافت أن اليونايتد يواجه منافسة من قبل جاره مانشستر سيتي على ضم اللاعب، لتعزيز خط الوسط.

من جهتها، قالت صحيفة “ميرور” اليوم، إن معنويات النادي ارتفعت بشكل طفيف بعد الإعلان عن الصفقة، التي تتضمن تولي راتكليف الإشراف على كرة القدم.

فيما أشارت قناة “A SPORT” التركية إلى أن لاعب غالاطة ساراي التركي ماورو إيكاردي على رادار اليونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

الاسم الثالث الذي تداولته وسائل الإعلام كان اللاعب الياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب ريال سوسيداد الإسباني، وقالت قناة “سكاي سبورت“، إن اليونايتد على استعداد لمنح كوبو سبعة أضعاف راتبه للانضمام خلال كانون الثاني المقبل.

ويعيش نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت ضغط من قبل الصحافة المحلية، على خلفية النتائج السلبية المتتالية والأداء السيئ للفريق في مختلف البطولات.

ودفع راتكليف مبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي متضمنة تسديد الديون للاستحواذ على جزء من النادي.

أولويات راتكليف

يبدو أن لدى المستثمر الأمريكي عدة أولويات خلال الفترة المقبلة في اليونايتد، الذي يحتل المركز الثامن على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، وخرج من كأس الرابطة، ومن دوري أبطال أوروبا.

وترتبط الأولويات بترتيب الأمور الإدارية داخل النادي، ووفق “ميرور“، فإن راتكليف سيأتي بالمدير الرياضي السابق لعدد من الأندية الأوروبية، جان كلود بلان، وكذلك سيتعاقد مع ديفيد برايلسفورد المدير في شركة “إينوس” التابعة لراتكليف.

ومن المقرر أن يعمل الثنائي على تطوير الإدارة الرياضية والعمل على كشافة اللاعبين، وفق الصحيفة، التي نقلت عن مصادر مطلعة على خطة المالك الجديد، أنه يتخذ الأخير أي قرار في الانتقالات الشتوية، ولا يمكن التعرف إلى إمكانيات الفريق بأكمله خلال شهر واحد.

ومنذ مطلع الموسم الحالي، قدم اليونايتد إحدى أسوأ الانطلاقات في تاريخه، وخرج من دور ثمن النهائي في كأس الرابطة الإنجليزية.

كما خسر خمس مباريات من أول عشر مباريات على أرضه، وهي أسوأ بداية للنادي منذ عام 1930.

ويعد اليونايتد أحد أبرز الأندية الإنجليزية، وتبلغ قيمة لاعبيه السوقية وفق موقع “ترانسفير ماركت” 795.25 مليون يورو.

وحقق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، والدوري الإنجليزي 20 مرة، آخرها في موسم 2012-2013، آخر مواسم المدرب الأسبق، أليكس فيرغسون.

وحصد كأس العالم للأندية مرة واحدة، والدوري الأوروبي مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وفي رصيد اليونايتد 21 بطولة للدرع الخيرية، و12 بطولة لكأس الرابطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة