ميزات جديدة لمشاركة الحالات ضمن تطبيق “واتساب”

واجهة القنوات على تطبيق"واتساب" - (ميتا)

camera iconواجهة القنوات على تطبيق"واتساب" - (ميتا)

tag icon ع ع ع

تختبر منصة “واتساب” بعض الميزات الجديدة لمشاركة المنشورات من داخل القنوات كحالة داخل التطبيق، ومشاركة الحالات أيضًا مع جهات الاتصال عبر إصدار متصفح الحاسوب “واتساب ويب”، وفقًا لما رُصد في الإصدارات التجريبية الأخيرة من التطبيق.

وبحسب ما نقله موقع “WABetaInfo” المتخصص في رصد تحديثات التطبيق اليوم، الثلاثاء 26 من كانون الأول، سيتيح “واتساب ويب” إمكانية مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو كحالات مع جهات الاتصال عبر المتصفح مباشرة كما هي الحال في تطبيق الهواتف المحمولة، وستظل الحالات محمية بخاصية التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على الخصوصية.

وستكون تلك الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يقضون وقتًا طويًلا على أجهزة الحاسوب، حيث سيكون بإمكانهم مشاركة الحالات مباشرة من أجهزتهم عبر المتصفح، أو تطبيق سطح المكتب لاحقًا، دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي.

وتأتي هذه الميزة الجديدة في إطار خطة المنصة لتطوير قسم الحالات، ففي تحديث آخر نقله ذات الموقع، أتاح إمكانية مشاركة المنشورات من داخل القنوات كحالة داخل التطبيق مع واجهة مستخدم جديدة لتلك الوظيفة.

وسيعرض التطبيق المنشورات في إطار محدد مع عرض اسم القناة التي جرى مشاركة المنشور منها، وإتاحة زر يمكن من خلاله الانتقال مباشرة إلى القناة.

وتبدو التغييرات الجديدة شبيهة بمنصة “إنستجرام” المملوكة أيضًا لشركة “ميتا”، التي تعرض الواجهة نفسها عند مشاركة المنشورات كحالات، وقد تسهم تلك التغييرات في سد الفجوة بين مختلف المنصات التابعة لـ”ميتا” عبر توحيد تجربة المستخدم فيها.

وتختبر “واتساب” أيضًا إضافة خاصية استطلاعات الرأي وتجميع الصور التي تُنشر دفعة واحدة داخل القنوات في ألبوم على نحو تلقائي لتسهيل استعراضها كما هي الحال في الدردشات الفردية والمجموعات.

وكانت “واتساب” أطلقت ميزة القنوات خلال أيلول الماضي على نطاق عالمي، لتتيح لأصحابها مشاركة المحتوى مع مجموعة واسعة من المستخدمين الذين يمكنهم التفاعل مع المنشورات فيها عبر الوجوه التعبيرية دون الكشف عن هويتهم.

ولاقت القنوات انتشارًا واسعًا بين مستخدمي التطبيق، إذ صرح الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرج، أن عدد مستخدمي القنوات في “واتساب” تجاوز 500 مليون مستخدم نشط شهريًا بحلول نهاية تشرين الثاني الماضي.

وتشير بعض التقارير إلى أن “ميتا” تعتزم إضافة الإعلانات إلى تطبيق “واتساب” مستقبلًا في قسم المستجدات حيث تظهر الحالات وتحديثات القنوات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة