دون إعلان رسمي.. عودة مطار دمشق الدولي للعمل

حركة الطيران من مطار دمشق الدولي- 29 من كانون الأول (لقطة شاشة/ FlightRadar 24)

camera iconحركة الطيران من مطار دمشق الدولي- 29 من كانون الأول (لقطة شاشة/ FlightRadar 24)

tag icon ع ع ع

عادت رحلات الطيران من وإلى مطار “دمشق” الدولي إلى العمل، بعد تعليق لحركة الطيران ضمن المطار دام حوالي شهر، بسبب قصف إسرائيلي متكرر على المطار.

ولم تنشر وزارة النقل في حكومة النظام السوري أي بيان عن بدء حركة الملاحة في المطار، واقتصر تداول الخبر على مواقع محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت عنب بلدي حركة الملاحة الجوية في محيط مطار دمشق الدولي، ومواعيد الرحلات المجدولة، وتبيّن عودة المطار للعمل منذ 27 من كانون الأول، بحسب موقع “FlightRadar 24” المتخصص بمراقبة حركة الطيران.

وتستمر الرحلات الجوية من مطار “اللاذقية” الدولي، وفقًا لما رصدته عنب بلدي من موقع مراقبة حركة الطيران، وما نشرته شركة الطيران السورية “أجنحة الشام“، دون إعلان رسمي عن إعادة جدولة رحلات الطيران إلى مطار “دمشق”.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي من موقع مراقبة حركة الملاحة، لا تزال حركة الطيران معلقة في مطار “حلب” الدولي، حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

خمسة ضربات خلال شهرين

تكرر القصف الإسرائيلي للمطارات السورية منذ بدء التصعيد العسكري بين إسرائيل و”كتائب القسام” (الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”)، في 7 من تشرين الأول.

واستهدفت إسرائيل، في 12 من تشرين الأول، مطاري “حلب” و”دمشق” بغارات صاروخية في وقت متزامن، ما أدى إلى تضرر مهابطهما وخروجها عن الخدمة.

وأقرّت إسرائيل بأنها استهدفت المطارين، في 12 من تشرين الأول، بهدف “توجيه رسالة إلى إيران بعدم التدخل في حرب غزة”.

وقصف الطيران الإسرائيلي مرة أخرى مطار “حلب”، في 15 من تشرين الأول، في هجوم أخرجه مجددًا عن الخدمة بعد أن عاد للعمل في اليوم الذي سبقه.

وفي 22 من تشرين الأول، استهدف الطيران الإسرائيلي مدرجي مطاري “دمشق” و”حلب”، في هجوم متزامن يعد الثاني من نوعه خلال عشرة أيام، ليخرجهما عن الخدمة.

وفي 25 من تشرين الأول، استهدف الطيران الإسرائيلي مدرج مطار “حلب”، في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوعين، ليخرجه عن الخدمة، بعد عودته  للعمل دون إعلان رسمي.

وأغارت طائرات إسرائيلية على نقاط في العاصمة دمشق ومحيطها منها مطار “دمشق” في 26 من تشرين الثاني، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بعد ساعات من عودته للعمل.

قصف إسرائيلي لمحيط دمشق

أعلنت وزارة الدفاع بحكومة النظام السوري، عن هجوم إسرائيلي فجر اليوم، 29 من كانون الأول، من اتجاه الأراضي اللبنانية، طال عددًا من النقاط في محيط دمشق، مخلفًا أضرارًا مادية.

وذلك بعد أن أعلنت عن هجوم طال نقاطًا في المنطقة الجنوبية مساء الخميس، مخلفًا أضرارًا مادية أيضًا ودون تحديد طبيعة النقاط المستهدفة.

اقرأ أيضًا: سببان وراء القصف الإسرائيلي على المطارات السورية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة