منذ الفجر..

اشتباكات على الحدود الأردنية- السورية مع مهربي مخدرات

قوات من الجيش الأردني تجري تدريبات بحضور الملك عبد الله الثاني تحت اسم "الرد الحازم"- 11 من أيلول 2023 (الجيش الأردني/ إكس)

camera iconقوات من الجيش الأردني تجري تدريبات بحضور الملك عبد الله الثاني تحت اسم "الرد الحازم"- 11 من أيلول 2023 (الجيش الأردني/ إكس)

tag icon ع ع ع

تشهد الحدود الأردنية- السورية اشتباكات بين الجيش الأردني ومهربي مخدرات.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية، عن مصدر عسكري، اليوم، السبت 6 من كانون الثاني، أن اشتباكات مسلحة تجري منذ الساعة الثانية فجرًا، بين حرس الحدود الأردنية، ومجموعات كبيرة من المهربين، على الحدود الشمالية للأردن (مع سوريا)، ضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة وضبط عدد من المهربين، وإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة، مع مواصلة مطاردة المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري.

المصدر المسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أوضح أن الاشتباكات ما تزال متواصلة، وأن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات، وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني الأردني.

تأتي هذه الاشتباكات بعد يوم واحد من غارتين، قالت وسائل إعلام أردنية، إن سلاح الجو الأردني نفذهما داخل الأراضي السورية، واستهدف بهما مهربي المخدرات.

ونقل موقع “Royanews” (بالإنجليزية)، أن سلاح الجو الملكي الأردني، قصف منزلًا لمشتبه به بكونه تاجر مخدرات “كبير”، في السويداء، كما استهدفت غارة جوية أخرى للقوات المسلحة الملكية الأرنية، مستودعات قرب الغارية، في السويداء أيضًا.

قصف بريف السويداء

أمس الجمعة، قال مراسل عنب بلدي في المنطقة، إن طيرانًا يعتقد أنه أردني، قصف مواقع بريف السويداء، جنوبي سوريا، وتحديدًا في قريتي أم الشعاب وأم الرمان.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر “استخباراتية متطابقة”، أن الأردن شنّ ضربة جوية داخل الأراضي السورية، ضد ما يشتبه أنها “مستودعات ومخابئ لتجار مخدرات”، وأضافت أن القصف شمل كذلك منزلًا يشتبه أنه لتاجر مخدرات في المنطقة، قرب الحدود مع الأردن.

كما طالب رئيس هيئة الأركان المشتركة، يوسف الحنيطي، الخميس الماضي، بتعزيز منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية تعمل ضمن أجواء الضباب الكثيف، وتعزيز الإسناد الجوي، وأجهزة رصد راداري.

وفي 19 من كانون الأول 2023، نقت قناة “المملكة” الأردنية عن القوات المسلحة، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، اشتبكت مع “مجموعات مسلحة” حاولت اجتياز الحدود نحو الأردن بطريقة غير شرعية من الأراضي السورية.

وأضافت أن الاشتباك انتهى بعد 14 ساعة، وأسفر عن مقتل واصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم، وضبط “كميات كبيرة” من المخدرات، والأسلحة الأوتوماتيكية والصاروخية.

اقرأ المزيد: ماذا قال الإعلام الأردني عن غارات الجنوب السوري




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة