تركيا.. تأجيل محاكمة متهمين بقتل طفلة سورية في كلّس

طفلة سورية قتلت في مدينة كلّس التركية في نيسان 2023 (تعديل عنب بلدي)

camera iconطفلة سورية قتلت في مدينة كلّس التركية في نيسان 2023 (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قررت محكمة الجنايات العليا في كلّس، تحديد جلسة الاستماع الثالثة في قضية مقتل طفلة سورية على يد شابين تركيين في آذار المقبل.

وعُقدت اليوم، الجمعة 19 من كانون الثاني، الجلسة الثانية من محاكمة المتهمين في قضية مقتل الطفلة (تسعة أعوام)، التي قتلت في نيسان 2023، وجرى تحديد الجلسة المقبلة بتاريخ 8 من آذار 2024.

وحضر المحاكمة محامو جمعية “أطفال الأرض” التركية (Yeryüzü Çocukları Derneği)، ونقلوا تفاصيل الجلسة الثانية، عبر حساب الجمعية في موقع “إكس”.

وبدأت الجلسة الثانية الساعة العاشرة صباحًا واستمرت حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم، وقدم شهود العيان الذين لم يحضروا في الجلسة الأولى إفادتهم المبنية على المعلومات بشأن الحادثة، وأدلى محامو المدعي بأقوال تعارض أقوال الشهود، وفق ما نشرت الجمعية.

وفي تصريح سابق من المحامية بتول زاغلي توبال، العاملة في جمعية “أطفال الأرض” التركية، قالت لعنب بلدي، إن المحامين العاملين على القضية لا يتوقعون أن يتخذ القرار في جلسة الاستماع الثانية.

وأشارت المحامية إلى أن ملف القضية يحتوى على متهمين يحاكمان بتهم الحرمان القسري من الحرية والاعتداء الجنسي والقتل العمد.

نفي التهمة

في الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين في قضية مقتل الطفلة، التي عُقدت في 3 من كانون الثاني، نفى المتهمان (ه.ب) و(أ.أ) أقوالهما السابقة المقدمة للنيابة العامة في أثناء التحقيق، وتورطهما بجريمة قتل الطفلة، وقررت محكمة الجنايات العليا في كلّس استمرار اعتقالهما.

وأنكر المتهم (أ.أ) الجريمة المنسوبة إليه، على الرغم من الكشف عن وجود الحمض النووي الخاص به في منزل المتهم الآخر (ه.ب)، إذ أفاد أنه لم يذهب إلى منزله، وأنكر صحة أقواله السابقة التي أدلى بها خلال التحقيق.

عائلة الطفلة، حضرت الجلسة الأولى من المحاكمة، إذ أدلى والدها ووالدتها بشهادتهما حول تفاصيل يوم الحادثة وبعدها، وأكدوا استمرارهما بالشكوى المقدمة ضد المتهمين.

ما الحادثة

غادرت الطفلة منزلها، في 4 من نيسان 2023، متوجهة إلى المدرسة، وبعد انتهاء الدوام المدرسي لم تعد الطفلة إلى منزلها، لتقدم العائلة بلاغًا للشرطة للبحث والتحقيق في القضية.

وعثرت الشرطة في ولاية كلّس، على الطفلة مقتولة ومرمية ببئر ماء بعد يومين من البحث، وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية التي نقلت تفاصيل الجريمة، وقالت إن المشتبه به ربط فحمًا حجريًا حول عنق الطفلة، ما أدى إلى غرقها في البئر الذي يبلغ عمقه 12 مترًا.

بعد العثور على الطفلة مقتولة، ألقت الشرطة التركية في المنطقة القبض على شخصين يشتبه بهما بالتورط في جريمة القتل.

ووفق “الأناضول”، دفنت جثة الطفلة السورية في مقبرة “العصري” في مدينة كلّس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة