مصر بلا صلاح.. الانتقادات تحاصر لاعب ليفربول

محمد صلاح على الأرض خلال مباراة مصر وغانا- 19 من كانون الثاني 2024 (سبورت 360)

camera iconمحمد صلاح على الأرض خلال مباراة مصر وغانا- 19 من كانون الثاني 2024 (سبورت 360)

tag icon ع ع ع

خلت قائمة المنتخب المصري من أحد أبرز اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا، محمد صلاح، بعد إعلان مغادرة الأخير إلى إنجلترا لـ”تلقي العلاج” إثر الإصابة.

قرار مغادرة صلاح للالتحاق بناديه، أثار عاصفة من الجدل في الصحف المصرية والأوروبية، خاصةً أن المنتخب المصري قدم أداءً سيئًا خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في ساحل العاج.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في مجموعته بتحقيقه نقطتين فقط من تعادلين، خلف منتخب الرأس الأخضر الذي حقق ست نقاط، فيما تحل كل من غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع على التوالي بنقطة واحدة.

وأصيب صلاح في الشوط الأول من مباراة منتخبه أمام غانا، ليغادر الملعب قبل الإعلان عن عودته لإنجلترا لـ”تلقي العلاج”.

قرار اللاعب المصنف ضمن أفضل لاعبي العالم، أثار عاصفةً من الجدل وردود الفعل من لاعبين سابقين للمنتخب، والصحافة المصرية، وكذلك جيل الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ممن يحصدون آلاف المشاهدات.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان، الأحد، سفر صلاح بعد مشاهدة مباراة منتخبه أمام الرأس الأخضر، بعد تواصل الجهاز الطبي للأول مع نظيره في ليفربول.

صحيفة “الجارديان” البريطانية، نقلت عن يورغن كلوب، مدرب ليفربول قوله، إن صلاح عاد لضمان حصوله على أفضل علاج طبي، ومن المنطقي أن يفعل ذلك، مشيرًا إلى أن صلاح “قد يعود” في حال تأهلت مصر لنهائي البطولة.

قائد المنتخب المصري الأسبق، أحمد حسن، قال في تصريحات تلفزيونية، “ألا يوجد فريق طبي للمنتخب؟ على صلاح أن يتحمل مسؤولية قيادته للمنتخب”.

في حين قال اللاعب الأسبق، هاني رمزي، إن قرار صلاح غير موفق وعودته للمنتخب إن تأهل الأخير لن يكون عادلًا.

فيما وجه أحمد حسام ميدو، لاعب توتنهام والمنتخب المصري الأسبق، رسالة لصلاح طالبه فيها بالتراجع عن القرار، معتبرًا خطوة صلاح لا تليق بتاريخه.

هجوم عبر وسائل التواصل

ولم يتوقف الهجوم على اللاعب المصري من قبل لاعبين سابقين، بل امتد لصانعي المحتوى الرياضي عبر “يوتيوب”، ممن يحققون آلاف المشاهدات لحلقاتهم.

مروان سرّي عبر قناة “إرزع” في “يوتيوب“، قال إن قرار صلاح “مصيبة” وما حصل ليس طبيعيًا، خاصةً مع إمكانية عودته في دور الثمانية، وأن صلاح هو القائد الذي قفز من المركب الذي سيغرق (أي أن المنتخب المصري لن يحقق نتائج إيجابية، ففضل العودة لناديه).

فيما هاجم مصطفى البنا عبر “يوتيوب”، صلاح وكلوب، متسائلًا عن “تصميم اللاعب على رسم صورة سلبية عنه في عقول الجمهور”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة