بين ريال مدريد وليون.. بنزيما يحاول العودة إلى أوروبا

كريم بنزيما بقميص الاتحاد السعودي 2023 (رويترز)

camera iconكريم بنزيما بقميص الاتحاد السعودي 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

يعيش المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ظروفًا معقدة مع ناديه السعودي، اتحاد جدة، تدفعه لمحاولة العودة مجددًا إلى الملاعب الأوروبية ورفض استكمال لعبه في الدوري السعودي.

وأفردت الصحف الأجنبية والعربية، بما في ذلك السعودية، صفحاتها للحديث عن مشكلة بنزيما مع ناديه ومحاولته المغادرة، بعد الخلافات مع مدربه، مارسيلو جاياردو.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم، الثلاثاء 23 من كانون الثاني، إن جاياردو رفض عودة بنزيما لتدريبات الفريق ضمن فترة التوقف الحالية، ونقلت عن مصادر وصفتها بـ”الخاصة”، محاولات لتقريب وجهات النظر بين اللاعب ومدربه.

ونشب الخلاف إثر تأخر اللاعب الفرنسي بالعودة لصفوف فريقه في كانون الأول 2023، إثر إعصار ضرب المنطقة التي قضى فيها إجازته.

من جهتها قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، الاثنين، إن مستقبل اللاعب يشوبه الغموض.

وفي حين تحدثت الصحف السعودية عن الخلافات، أشارت صحف أوروبية لمحاولات اللاعب العودة للقارة العجوز، أبرزها صحيفة “AS” الإسبانية، التي قالت الاثنين، إن نادي ليون الفرنسي، يرغب بضم بنزيما، مستغلًا العلاقة الجيدة بين ملاك النادي والسعودية.

وأضافت الصحيفة أن مشكلة السعودية الأولى تكمن بعدم استعدادها الاستغناء عن اللاعب بمقابل رمزي، خاصةً مع محاولات الترويج لبطولة الدوري عبر بنزيما واللاعبين الآخرين.

ويخوض نادي الاتحاد معسكرًا تدريبيًا في مدينة دبي الإماراتية، فيما بقي بنزيما في جدة يتدرب وحيدًا، وفق صحيفة “ماركا” الإسبانية.

بين ليون وإنجلترا وريال مدريد

ولا يبدو أن ليون وحده من يرغب بضم بنزيما، إذ أشارت الصحيفة في تقرير نشرته في 18 من كانون الثاني إلى دخول كل من ناديي أرسنال وتشيلسي في إنجلترا لمحاولة الاستفادة من خدمات الفرنسي.

وتأتي رغبة الناديين لحاجتهما لتعزيز خط الهجوم لديهما خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا أرسنال الذي ينافس في دوري أبطال أوروبا.

وتبلغ القيمة السوقية لبنزيما، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المختص بقيمة اللاعبين وإحصائياتهم، 15 مليون يورو.

ومنذ انضمامه بشكل حرّ لنادي الاتحاد السعودي، ظهر بنزيما، الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم في 2022، في 20 مباراة، منها 15 في الدوري، وسجل 12 هدفًا وصنع خمسة أهداف في مختلف البطولات.

المعلومات التي أوردتها الصحيفة الإسبانية حول بنزيما ونادي ليون، أشارت إليها أيضًا صحيفة “الجارديان” البريطانية، الاثنين.

وقالت إن ليون يدفع بنزيما للمغادرة، ليصبح ثاني لاعب ينتقل من السعودية لدوري أوروبي في غضون أسابيع، بعد جوردان هندرسون، الذي أعلن انتقاله لنادي أياكس الهولندي.

بحسب الصحيفة، فإن راتب بنزيما المرتفع، وارتباطه بعقد يمتد لثلاث سنوات ونصف مع الاتحاد، يشكلان عائقًا أمام الانتقال.

آخر الأندية التي ارتبط اسمها ببنزيما، هو ريال مدريد الإسباني، الذي لم يتعاقد مع مهاجم بديل منذ رحيل قائده الفرنسي الصيف الماضي.

وفق مجلة “فوربس” الأمريكية، عرض بنزيما نفسه على نادي السابق للعودة بشكل مؤقت لستة أشهر، وأن اللاعب يفتقد ناديه وغير سعيد في جدة.

ولعب بنزيما لريال مدريد بين عامي 2009 و2023، وحقق معه جميع الألقاب الممكنة، وكان عنصرًا أساسيًا في تحقيق آخر ألقاب الريال في دوري أبطال أوروبا 2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة