كوبارسي.. صخرة دفاع لمستقبل برشلونة الإسباني

باو كوبارسي لاعب برشلونة خلال مباراة في الدوري الإسباني ضد ريال بيتيس – 21 من كانون الثاني 2024 (FCB)

camera iconباو كوبارسي لاعب برشلونة خلال مباراة في الدوري الإسباني ضد ريال بيتيس – 21 من كانون الثاني 2024 (FCB)

tag icon ع ع ع

أسر اللاعب الإسباني الشاب باو كوبارسي (17 عامًا) قلوب جماهير برشلونة التي علقت آمالًا على وجوده ليسد فجوة الفراغ في دفاع الفريق الكتالوني، بعد تخبطات وتراجع في أداء المدافعين هذا الموسم.

يتميز كوبارسي بأنه صلب، قوي، هادئ، متزن، ولديه قدرة على منافسة مهاجمي الخصم، وافتكاك الكرات منهم، واشتهر بقدرته على بناء اللعب من الخلف في فرق الشباب والناشئين التي لعب بها.

يعتبر كوبارسي أن بطله وقدوته هو أسطورة برشلونة السابق في مركز الدفاع كارلوس بويول (قلب الأسد).

المكسيكي رافائيل ماركيز مدرب برشلونة الرديف ولاعب الفريق الأسبق، الذي كان يصنف كأفضل قلب دفاع خلال فترة وجوده بالملاعب، قال إن كوبارسي يمثل جوهرة، ويمتلك مهارات وقدرات فطرية في الدفاع، لكن لا يزال أمامه الكثير للنمو والتطور، ويمتلك الكثير من المستقبل أمامه.

قبل أربعة أيام من عيد ميلاده الـ17، لعب كوبارسي أول مباراة رسمية له مع فريق برشلونة الأول خلال الفوز بثلاثة أهداف لهدف على نادي يونيونيستاس سالامانكا في بطولة كأس الملك، وذلك في 18 من كانون الثاني الحالي.

دخل كوبارسي في الشوط الأول كبديل للمدافع كريستنسن، وخلال 45 دقيقة له على أرض الملعب بدا هادئًا إلى حد بعيد، وأظهر وعيًا بمواقف صناعة اللعب، وكان قويًا وصلبًا في الدفاع، وصنع الهدف الثاني في المباراة للاعب كوندي.

بعد المباراة، علق كوبارسي على مشاركته الأولى عبر حسابه الشخصي في “إنستجرام” قائلًا، “بعد ست سنوات في أفضل نادٍ في العالم، أتيحت لي الفرصة للمشاركة لأول مرة”، ووجه الشكر إلى كل من وقف بجانبه، مضيفًا، “حان الوقت للاستمرار ومواصلة القتال لما هو قادم”.

في 21 من كانون الثاني، دخل أساسيًا في تشكيلة المدرب تشافي، ولفت الأنظار خلال المباراة أمام ريال بيتيس، وخرج عند الدقيقة الـ81، تاركًا بصمة وأثرًا إيجابيًا على أرض الملعب، رغم تلقي برشلونة هدفين مقابل تسجيل الفريق أربعة أهداف.

بدخول كوبارسي مباراة بيتيس، بات المدرب تشافي هيرنانديز أول مدرب في القرن الـ21 يبدأ مباراة في الدوري الإسباني بلاعبين تحت سن 17 عامًا، هما هو لامين يامال (16 عامًا و192 يومًا) وباو كوبارسي (16 عاما و364 يومًا).

وأشاد تشافي بقدرات اللاعب وقال عنه، “إنه لاعب متمكن للغاية، لا يبدو وكأنه في سن الـ16 عامًا، هو مركّز جدّا، مسؤول ولديه شخصية قوية، أعتقد أنه لم يفقد كرة واحدة، أظن أنه سيضع بصمته في عصره”.

وصل كوبارسي إلى برشلونة قادمًا من جيرونا في تموز 2018، ويلعب هذا الموسم مع برشلونة أتليتيك (الرديف)، رغم أنه رسميًا جزء من فريق تحت 19 عامًا.

لعب تسع مباريات مع الفريق الرديف، وكان لعبه في كأس الملك الاستدعاء التاسع إلى الفريق الأول (بقي في الاحتياط بالمرات السابقة).

كان الشاب جزءًا من تشكيلة إسبانيا في كأس العالم تحت 17 عامًا الماضية في إندونيسيا، ولعب مباراتين في دور المجموعات لدوري الشباب الأوروبي.

تبلغ القيمة السوقية لكوبارسي 1.5 مليون يورو، وفق موقع “Transfer Markt“، ويمتد عقده مع برشلونة حتى عام 2026.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة