قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على حمص

آثار القصف الذي استهدف مدينة حمص وسط سوريا في 7 من شباط 2024 (سانا)

camera iconآثار القصف الذي استهدف مدينة حمص وسط سوريا في 7 من شباط 2024 (سانا)

tag icon ع ع ع

قصفت إسرائيل اليوم، الأربعاء 7 من شباط، مواقع في محافظة حمص، وسط سوريا.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أن القصف تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين، بعد استهداف إسرائيلي لنقاط في مدينة حمص وريفها.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 00.12 من فجر اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها”.

وذكر الوكالة، أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ “وأسقطت بعضها”.

إذاعة “شام إف إم” المحلية، قالت إن صواريخ معادية سقطت في ريف القصير، جنوب غربي حمص، متسببة باندلاع نيران في المنطقة، بالإضافة إلى سقوط شظايا من الصواريخ المنفجرة بمزارع الوعر، وشرق دوار تدمر، مخلفة حرائق.

كما سقطت شظايا في حي الحمراء، وتسبب الاستهداف بتهدم منزل وتضرر مجموعة منازل أخرى في الحي، ما أوقع خمسة إصابات، في الحي.

ووقع الاستهداف شمال المدينة خلف الملعب البلدي، وموقع آخر قرب مبنى الإنشاء والتعمير، جنوبي المدينة.

نعوات لثلاثة شبان

شبكات وصفحات محلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منها “حمص الان” تداولت نعوات لثلاثة شبان، قالت إنهم قتلوا خلال القصف الذي جرى في الحمرا.

ولم تقدم وسائل الإعلام الرسمية أو المقربة إحصائية دقيقة لأعداد المصابين والقتلى، كما لم تتبن إسرائيل أو تعلق على القصف حتى إعداد هذه المادة، الذي يأتي بعد نحو أسبوع من قصف في الجنوب السوري تبنته حينها.

وفي 31 من كانون الثاني الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو التابع له أغار على مواقع جنوبي سوريا، ردًا على إطلاق صواريخ من المنطقة باتجاه الجولان السوري.

وأضاف بحسب ما نشره عبر “إكس”، أن الغارات استهدفت بنية تحتية لجيش النظام السوري في محافظة درعا، لم تحدد طبيعتها، بعد تحديد عدد من عمليات الإطلاق من سوريا.

الجيش الإسرائيلي قال، إن هجومه جاء في إطار رد على استهداف انطلق من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن الاستهداف، مشيرًا في إعلانه إلى أن عملية الإطلاق التي نفذت من سوريا، تزامنت مع عمليات إطلاق مشابهة من جنوبي لبنان، وسقطت في أماكن مفتوحة دون أن تخلف أضرارًا، في حين ردت إسرائيل باستهداف مصدر الإطلاق بقذائف المدفعية.

اقرأ المزيد: إسرائيل تتبنى قصف “بنى تحتية” لجيش النظام السوري بدرعا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة