دي فوجرول.. موهبة تنتظر فرصتها في دفاع فولهام الإنجليزي

دي فوجرول لاعب فولهام لكرة القدم (The athletic)

camera iconدي فوجرول لاعب فولهام لكرة القدم (The athletic)

tag icon ع ع ع

يعد لاعب كرة القدم الشاب لوك دي فوجرول إحدى أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، ويلعب ضمن صفوف فولهام في مركز الظهير الأيمن.

يتميز دي فوجرول (18 عامًا) بصلابته وهدوئه في افتكاك الكرات وقطعها، وبناء اللعب من الخلف، ويمكنه اللعب في مركز الدفاع والظهير الأيمن، ولفت الأنظار خلال لعبه ضمن الفئات العمرية في فولهام.

ولد لوك في لندن، وانضم إلى أكاديمية فولهام عام 2013، عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات، وظهر لأول مرة مع فريق تحت 18 عامًا في بداية موسم 2021-2022، حينها دخل كبديل خلال الفوز بهدف دون رد خارج أرضه على ريدينغ، في 21 من آب 2021.

حصل دي فوجرول على الجنسية الكندية بفضل والده جان، واستدعي إلى تشكيلة منتخب كندا تحت 20 عامًا في نيسان 2022، وكان أصغر لاعب ينضم إلى المنتخب الكندي، لكن الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) منعته من الالتحاق حينها.

ومع ذلك، لا يلزم تمثيل كندا في هذا العمر دي فوجرول بالبقاء مع المنتخب، إذ يمكنه أن يقرر ارتداء لباس المنتخب الإنجليزي إن أراد ذلك، لكنه لا يريد حاليًا إغلاق الباب أمام الاختيار الإنجليزي، ولا يزال اختياره منتخبًا على حساب آخر غير معروف.

شارك دي فوجرول لأول مرة مع فريق فولهام تحت 21 عامًا، ونزل بديلًا خلال الفوز بهدفين دون رد على أرضه أمام إيفرتون، في 30 من أيلول 2022.

وحصل على أول عقد احترافي له مع فولهام  في 7 من نيسان 2023، وسافر بعدها إلى الولايات المتحدة مع الفريق الأول استعدادًا للموسم الجديد في تموز من العام نفسه.

ظهر الشاب لأول مرة رسميًا مع فولهام في 1 من تشرين الثاني 2023، ولعب 90 دقيقة كاملة في المباراة التي انتهت بالفوز بثلاثة أهداف لهدف على إبسويتش تاون في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واستُدعي لوك إلى تشكيلة كندا للرجال في تشرين الثاني 2023، وفاز بأول مباراة دولية له كبديل متأخر في مباراة ضد جامايكا، وتبلغ قيمته التسويقية 250 ألف يورو.

شارك دي فوجرول مع فريق فولهام تحت 18 عامًا في 41 مباراة، ومع فريق تحت 21 عامًا في 20 مباراة، ومع الفريق الأول في مباراة واحدة، وينتظر فرصته للظهور بشكل أكبر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة