باريديس.. موهبة أمريكية في وسط فولفسبورج الألماني

الأمريكي كيفين باريديس لاعب فولفسبورج الألماني (vfl)

camera iconالأمريكي كيفين باريديس لاعب فولفسبورج الألماني (vfl)

tag icon ع ع ع

يعد كيفين باريديس (20 عامًا) إحدى أبرز المواهب الشابة في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) وعلى المستوى العالمي، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب أمريكي.

يلعب باريديس في مركز خط الوسط ضمن صفوف فريق فولفسبورج الألماني، ويمتلك مهارات تميزه عن أقرانه، من تمركز جيد وقطع للكرات وربط بين الخطوط وسلاسة في التمرير، وقدرة على إنهاء الكرات بشكل جيد في المرمى، ويتميز بعقليته الهجومية وسرعته.

نال اللاعب إشادة من مدرب فولفسبورج نيكو كوفاتش الذي قال، إن “كيفن هو إحدى الأدوات الحقيقية، هو مليء بالحماسة، أنا سعيد بتطوره”، بينما قال ديف كاسبر، رئيس تطوير كرة القدم في دي سي يونايتد الأمريكي، إن صعود كيفين السريع من الأكاديمية إلى لاعب أساسي في الفريق الأول هو شهادة على رغبته وموهبته والتزامه.

وُلد باريديس لأبوين من الدومينيكان في ساوث رايدنج بولاية فيرجينيا عام 2003، وخطا خطواته الأولى بكرة القدم في نادي لودون، قبل أن ينضم إلى أكاديمية دي سي يونايتد في سن 13 عامًا عام 2016، وسجل 39 هدفًا في 85 مباراة بأكاديمية تطوير كرة القدم الأمريكية.

وقّع باريديس عقدًا احترافيًا مع دي سي يونايتد كلاعب محلي في كانون الثاني 2020، عن عمر ناهز 16 عامًا، قبل أن يشارك لأول مرة ببطولة الدوري الأمريكي في تموز من العام نفسه ضد فريق تورنتو.

شارك في 17 مباراة في الدوري الممتاز موسم 2019-2020، وقدّم أول تمريرة حاسمة له كمحترف في تشرين الأول 2020، وأثبت نفسه كلاعب أساسي في الفريق الأول بالموسم التالي، وسجل ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في 24 مباراة بالدوري الأمريكي.

خاض ثلاث مباريات دولية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تحت 17 عامًا، وسجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، واستدعي إلى قائمة المنتخب الأول في تموز وكانون الأول 2021.

شارك باريديس في 38 مباراة بالدوري الأمريكي إلى حين انتقاله إلى فولفسبورج في كانون الثاني 2022، وظهر لأول مرة بالدوري الألماني في نيسان من العام نفسه، وبدأ أول مباراة له في أيلول 2022.

في كانون الثاني 2023، لفت باريديس الأنظار حين قدم تمريرتين حاسمتين وهدفًا ضد فيردر بريمن، وسجل مرة أخرى في لقاء مع بريمن في موسم 2023-2024، كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب بالولايات المتحدة في 18 من كانون الثاني الماضي.

حتى 15 من شباط الحالي، لعب كيفين باريديس 41 مباراة طوال مسيرته مع فولفسبورج بالدوري الألماني، وفاز بـ11 مباراة، وسجل ثلاثة أهداف، وصنع تسعة أخرى، وسدد تسع مرات على مرمى الخصم.

وشارك في التشكيلة الأساسية بست من أصل 17 مباراة هذا الموسم حتى 15 من شباط الحالي، فاز في أربع منها، وشارك كبديل في 11 مباراة.

ويرتبط باريديس بعقد مع فولفسبورج حتى عام 2026، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية خمسة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة