توخيل على واجهة الصحف.. بايرن في خطر بعد الخسارات المتتالية

خسر بايرن ميونيخ للمباراة الثالثة على التوالي ما وضع مدربه توماس توخيل تحت الضغط 18 شباك 2024 (بايرن ميونيخ/ إكس)

camera iconخسر بايرن ميونيخ للمباراة الثالثة على التوالي ما وضع مدربه توماس توخيل تحت الضغط 18 شباك 2024 (بايرن ميونيخ/ إكس)

tag icon ع ع ع

فتحت خسارة بايرن ميونيخ أمام نادي بوخوم، بثلاثة أهدف لهدفين، ضمن منافسات الدوري الألماني، النار على مدرب الفريق، توماس توخيل.

وهاجمت الصحف الألمانية والأوروبية، توخيل، وحملته مسؤولية تراجع مستوى الفريق، الذي خسر ثلاث مباريات متتالية، الأولى أمام المتصدر ليفركوزن، ثم لاتسيو في دوري أبطال أوروبا، وأخيرًا بوخوم.

وصار الفارق بين ليفركوزن والبايرن، ثمانية نقاط على سلم ترتيب الدوري الألماني، وبات البافاري مهددًا بخسارة اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2012- 2013.

وحصد البايرن لقب الدوري عبر تاريخه 33 مرة، آخرها الموسم الماضي 2022- 2023.

صحيفة “دير شبيغل” الألمانية عنونت اليوم، الاثنين 19 من شباط، بالقول إن بايرن “معتاد على الخسارة”.

وسلطت الضوء في تقريرها بالتساؤل عما يحدث في النادي، مع تذبذب مستوى الدفاع والمشاكل العلنية بين اللاعبين والكادر الفني، وإهدار الفرص من قبل هاري كين، مهاجم الفريق.

وقالت إنه ورغم تراجع مستوى الفريق، لا يبدو أن توخيل يخشى الإقالة، عطفًا على تصريحاته الإعلامية عقب مباراة بوخوم، لكن تضارب التصريحات بين الإدارة والمدرب لا تشير إلى الاطمئنان الذي يشعر به توخيل.

وقال الرئيس التنفيذي للبايرن، جان كريستيان دريسن، في تصريحات صحفية بعد مباراة بوخوم، إن توخيل سيتواجد على دكة البدلاء في المباراة المقبلة في الدوري.

من جهتها قالت قناة “سكاي سبورت” الأحد، إن كلًا من النتائج والأداء يثيران القلق لدى إدارة البايرن، مع خروجه من مسابقة كأس ألمانيا، والتأخر في الدوري، والصعوبة في دوري الأبطال.

وأوضحت أن توخيل يتعرض لضغوط شديدة في النادي، مع الاستراتيجية غير المفهومة التي يتبعها على أرض الملعب.

من جهته، هاجم موقع “يورو سبورت” لاعبي الفريق، متسائلًا عن الأداء الضعيف لمجموعة من النجوم وهل هم غير قابلين للتدريب.

واعتبر أن الجميع يوجه الانتقادات لتوخيل، لكن لا أحد يتحدث عن غرفة تبديل الملابس التي تبدو أقل طموحًا من مدربها، مشيرًا إلى أنه ومنذ رحيل غوارديولا في صيف 2016، لم يستمر أي مدرب في النادي لأكثر من موسمين، ولم ينجح أي مدرب بتكوين حقبة في النادي.

وبدأ توخيل تدريب بايرن ميونيخ في آذار 2023، ونجح بتحقيق لقب الدوري في آخر جولات الأخير، وبفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند.

وسبق لتوخيل أن درب أندية باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، وحقق مع الأخير لقب كأس ألمانيا في 2017، فيما حاز مع باريس كافة الألقاب المحلية.

كما درب تشيلسي الإنجليزي وحقق رفقته دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في 2021، والسوبر الأوروبي في 2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة