مجددًا.. الإصابة تبعد كورتوا عن ريال مدريد

عاد كورتوا ليصاب مجددًا وسيغيب حتى نهاية الموسم الحالي (ريال مدريد)

camera iconكورتوا يتعرض للإصابة مجددًا وسيغيب حتى نهاية الموسم الحالي (ريال مدريد)

tag icon ع ع ع

تعرض حارس مرمى ريال مدريد الإسباني تيبو كورتوا لإصابة جديدة قد تبعده عن الملاعب لنهاية الموسم.

وهذه هي الإصابة الثانية التي يتعرض لها اللاعب هذا الموسم، فيما أعلن النادي الإسباني عن عملية جراحية أجراها كورتوا.

وقال ريال مدريد في بيان اليوم، الأربعاء 20 من آذار، إن كورتوا أجرى عملية جراحية ناجحة في الغضروف المفصلي الداخلي لركبته اليمنى.

ويحتاج الحارس البلجيكي إلى شهرين على الأقل للعودة إلى الملاعب، ما يعني أن غيابه سيستمر حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

ولم يلعب كورتوا أي مباراة رسمية هذا الموسم، إذ أصيب بالرباط الصليبي في آب 2023، ولم يتعافَ بشكل كامل حتى أصيب مجددًا.

من جهتها، قالت صحيفة “AS” الإسبانية اليوم، إن الحارس شعر بكسر في ركبته اليمنى، وسيمتد غيابه لشهرين.

وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي يعاني فيها كورتوا مشكلات صحية في الركبة اليمنى، إذ أصيب في المكان نفسه بإصابة مشابهة في 2015.

وغاب حينها الحارس لأكثر من ثلاثة أشهر عن الملاعب.

وتمثل إصابة كورتوا مشكلة لناديه، الذي كان يعوّل على عودته في ذروة الموسم الحالي للمشاركة في المباريات المتبقية بدوري أبطال أوروبا.

من كورتوا؟

ولد كورتوا عام 1992 في مدينة بري البلجيكية، وبدأ مسيرته مع نادي “Genk” البلجيكي، وتدرج في فئاته العمرية حتى انضم إلى الفريق الأول في عام 2009 وعمره 17 عامًا فقط، وحقق معه لقب الدوري لموسم 2010-2011.

خاض كورتوا 45 مباراة مع فريقه حتى عام 2011، وهو العام الذي انتقل فيه إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل ثمانية ملايين يورو، لينتقل مباشرة إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة لثلاثة مواسم.

مع أتلتيكو مدريد، حقق كورتوا لقب الدوري الأوروبي موسم 2011-2012، وكأس الملك والسوبر الأوروبي في موسم 2012-2013، والدوري الإسباني في 2013-2014.

كما كان قريبًا من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014، عندما حافظ على شباكه نظيفة حتى الثواني الأخيرة في المباراة النهائية أمام ريال مدريد، قبل أن يسجل سيرجيو راموس هدف التعادل ويفوز الريال في النهاية.

في 2014، عاد كورتوا إلى ناديه، تشيلسي، لأربعة مواسم، وأحرز معه لقب الدوري الإنجليزي عامي 2015 و2017، وكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2018، وكأس الرابطة الإنجليزية 2015.

قرر كورتوا في عام 2018 الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 35 مليون يورو، وحقق معه ألقاب الدوري الإسباني والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

وتبلغ القيمة السوقية لكورتوا 35 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المختص بالقيمة السوقية للاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة