بعد ساعات من وصوله.. ما قصة خلاف محمود داوود والمنتخب السوري

محمود داوود أثناء تدريبات المنتخب السوري- 24 آذار 2024 (الاتحاد العربي السوري لكرة القدم- فيس بوك)

camera iconمحمود داوود أثناء تدريبات المنتخب السوري- 24 آذار 2024 (الاتحاد العربي السوري لكرة القدم- فيس بوك)

tag icon ع ع ع

نشرت شبكات محلية وإعلاميون رياضيون، الخميس 25 من آذار، أخبارًا تفيد برغبة المحترف السوري محمود داوود بمغادرة معسكر المنتخب السوري، بعد ساعات على قدومه من ألمانيا.

وقال الصحفي الرياضي ميشيل سعد، في منشور عبر حسابه في “فيس بوك”، إن المعلومات عن نية داوود مغادرة معسكر المنتخب السوري صحيحة 100%.

وأوضح الصحفي ميشيل أن السبب يعود إلى أن اللاعب المحترف في صفوف نادي شتوتغارت الألماني، كان مستاء جدًا من نوعية التدريبات البدائية داخل المنتخب، وتحديدًا من المدرب هكتور كوبر وبقية أعضاء الكادر الفني.

وبعد ساعات على انتشار الخبر، عاد الصحفي ميشيل سعد المتابع لأخبار المنتخب السوري، وأفاد أنه تم حل أزمة داوود بنجاح وهو مستمر في بعثة منتخب سوريا.

وأوضح ميشيل أن مشاركة محمود داوود مساء اليوم ضد منتخب ميانمار، هي بيد الكادر الفني والمدرب كوبر، مضيفًا، “سيكون هناك كلام كثير حول مستقبل كوبر مع المنتخب السوري، بعد نهاية المباراة ولا أتوقع استمراره طويلًا”.

من جهته، نشر الاتحاد السوري لكرة القدم تسجيلًا مصورًا عبر “فيس بوك”، يظهر داوود وهو يشارك في التدريبات الأخيرة للمنتخب، لإيصال رسالة للجميع بأنه تم حل الأزمة مع اللاعب.

وكان المحترف في صفوف نادي شتوتغارت أعلن منتصف الشهر الحالي، موافقته على تمثيل المنتخب السوري رسميًا بدلًا من المنتخب الألماني.

داوود لاعب كرة قدم ألماني من أصل سوري، حيث ينشط في مركز خط الوسط مع نادي شتوتغارت الألماني.

وسبق لداوود، تمثيل منتخب ألمانيا تحت 21 سنة، كما خاض مع منتخب ألمانيا الأول مباراتين وديتين أمام تركيا والتشيك في 2020، لكن “الاتحاد السوري” نجح في استصدار موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على تغيير هوية اللاعب الرياضية.

وخاض داوود العديد من التجارب الاحترافية القوية في أندية دورتموند ومونشنغلادباخ الألمانيين، وبرايتون الإنجليزي، الذي أعاره إلى شتوتغارت لموسم واحد ينتهي هذا الموسم مع أحقية الشراء.

ومن المنتظر مشاركة داوود مع المنتخب السوري في مواجهة الإياب مع ميانمار في السعودية مساء اليوم، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وكوريا الشمالية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة