محافظ دير الزور: القصف الجوي قتل شخصًا وجرح 14 آخرين

محافظ ديرالزور فاضل نجار (وسط) وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود (يسار) خلال تفقد المصابين إثر غارات استهدفت دير الزور- 26 من آذار 2024 (محافظة دير الزور/ فيس بوك)

camera iconمحافظ ديرالزور فاضل نجار (وسط) وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود (يسار) خلال تفقد المصابين إثر غارات استهدفت دير الزور- 26 من آذار 2024 (محافظة دير الزور/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أجرى محافظ دير الزور، فاضل نجار، وقائد شرطة المحافظة، اللواء بلال محمود، جولة على مستشفيات مدينة دير الزور لتفقد أوضاع المصابين إثر قصف قيل إنه أمريكي استهدف مناطق متفرقة من المحافظة فجر اليوم.

وقال المحافظ إن القصف الذي استهدف حي الفيلات فجر اليوم، الثلاثاء 26 من آذار، وسط مدينة مدينة دير الزور أسفر عن مقتل شخص وإصابة 14 آخرين من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

وجاء في منشور محافظة دير الزور عبر “فيس بوك” صورًا أظهرت المحافظ وقائد شرطة المحافظة خلال وجودهما في مستشفيي “الأسد” و”العسكري” في مدينة دير الزور.

ولم يشر المحافظ إلى بقية الاستهدافات التي طالت قرى وبلدات ومدن أخرى من المحافظة نفسها.

وتستمر وزارة الدفاع بحكومة النظام السوري في تجاهل الحدث، إذ لم تعلن حتى لحظة تحرير هذا الخبر عن وقوع أي استهداف، في مناطق سيطرتها.

وبينما تواردت أنباء عن مقتل مسؤول إيراني بارز في حملة القصف نفسها، لم تعلّق إيران على الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر، واكتفت وكالات إيرانية منها وكالة “مهر” بالنقل عن وسائل إعلام سورية، أن طائرات أمريكية نفذت عشر غارات جوية في دير الزور.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن مراسلها في المحافظة أن “المضادات الأرضية السورية” لاحقت الطائرات المعادية في أثناء تنفيذ عدوانها.

وفي ساعة مبكرة، من صباح اليوم الثلاثاء، أغارت طائرات حربية مجهولة على مواقع حيوية لميليشيات مدعومة من إيران بمناطق متفرقة من محافظة دير الزور شرقي سوريا، دون معلومات عن حجم الأضرار الناجمة عن الاستهدافات حتى اللحظة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن طائرات حربية قصفت مواقع متفرقة بمحافظة دير الزور، تركزت بمدينتي البوكمال، والميادين، ومدينة دير الزور.

واستهدفت الغارات مواقع حيوية تستخدمها الميليشيات الإيرانية في قرى السويعية والصالحية، ومبنى بالقرب من رئاسة جامعة “الفرات” تتخذه الميليشيات مقرًا لها، إلى جانب قصف استهدف مواقع في حي الفيلات وسط مدينة دير الزور.

من جانبه قال موقع “دير الزور24” المتخصص بتغطية أخبار المحافظة إن إحدى الغارات في قرية السكرية غرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور، أسفرت عن إصابة القيادي البارز في “الحرس الثوري الإيراني” المعروف باسم “الحاج عسكر” إصابة بليغة نقل إثرها للمستشفى.

ويتولى “الحاج عسكر” قيادة الميليشيات الإيرانية في البوكمال وما حولها وهو إيراني الجنسية، ويتبع لقيادي إيراني آخر يُعرف باسم “الحاج مهدي” وهو قائد عسكري إيراني الجنسية، ومسؤول عن كامل ميليشياتها في دير الزور.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” (مقره لندن) إن سبعة عناصر من الميليشيات الإيرانية قتلوا، في حصيلة أولية، نتيجة الضربات الجوية، مشيرًا إلى معلومات عن مقتل شخصية قيادية في حي الفيلات بالمدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة