نصفها في سنغافورة.. التسجيل متاح على زمالة الصحافة الآسيوية

صحفيين وصحفيات حصلوا على زمالة الصحافة الآسيوية لـ2023 (AJF)

camera iconصحفيون وصحفيات حصلوا على زمالة الصحافة الآسيوية لـ2023 (AJF)

tag icon ع ع ع

تتيح “AJF” (مبادرة من مؤسسة تيماسيك يستضيفها منذ 2017 معهد دراسات السياسات التابع لكلية لي كوان يو للسياسة العامة بجامعة سنغافورة الوطنية) التقديم على زمالة الصحافة الآسيوية للصحفيين التي تمتد لثمانية أسابيع، نصفها عبر الإنترنت، والنصف الآخر في سنغافورة.

وتمتد فترة الزمالة بين 8 من تموز و30 من آب المقبلين، وعلى الصحفيين التحقق من توفر هذه الشروط والمقومات قبل التقديم:

  • أن يمتلك الصحفي ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة الصحفية المهنية، دون تضمين الصحافة الطلابية.
  • أن يوافق أرباب العمل كتابيًا للصحفي على السماح بمشاركته في الزمالة لثمانية أسابيع، أربعة منها عبر الإنترنت، تليها أربعة أسابيع في سنغافورة.
  • يتعين على الصحفي إثبات كفاءته في اللغة الإنجليزية من خلال مقابلة عبر الهاتف.

وتعتبر فترة الزمالة تنافسية للغاية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العديد من المتقدمين المتميزين يجري رفضهم كل عام، إذ لا يوجد طلب “نموذجي”، والهدف التنوع في الملف المهني للمشاركين وخبراتهم الحياتية.

الزمالة تبحث عن الزملاء الذين أحدثوا تأثيرًا احترافيًا في عملهم، ويظهر هذا من خلال الجوائز والثناءات مثلًا، ولديهم القدرة على تولي أدوار قيادية وإدارية داخل المهنة أو المنظمة، ولديهم شغف للتفوق، كما تشمل الزمالة الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الإقليمية والبديلة والتابعة للمنظمات غير الحكومية، فالمهم هو إحداث فارق في البلد والمجتمع.

حتى 16 من نيسان

يستمر تلقي طلبات التقديم حتى نهاية 16 من نيسان المقبل، ويجب تسلم جميع الطلبات والرسائل المرجعية بحلول هذا الوقت.

وتعتبر عملية الاختيار للزمالة تنافسية للغاية، لذا من الضروري إرسال طلب كامل يحتوي على جميع المعلومات الضرورية، ولا يكتمل الطلب قبل ذلك، إضافة إلى خطاب من رب العمل يدعم المشاركة في الزمالة الممتدة لثمانية أسابيع، بالإضافة إلى تقديم ثلاثة خطابات توصية، وما يتراوح بين ثلاث وخمس عينات من الأعمال السابقة للصحفي.

ومن الضروري إرسال نسخ عن جميع الشهادات العلمية ذات الصلة، مرفقة بترجمة معتمدة، ما لم تكن هذه الشهادات صادرة باللغة الإنجليزية، وبمجرد إرسال الطلب الخاص بالصحفي، عبر البريد الإلكتروني، سيتلقى ردًا آليًا عبر البريد الإلكتروني.

ستراجع لجنة التحكيم المكونة من كبار الصحفيين والأكاديميين جميع الطلبات، وستختار الزملاء لعام 2024، على أن تصدر النتائج ويجري التواصل مع المتقدمين الناجحين بحلول 2 من أيار المقبل.

للتسجيل والاطلاع على تفاصيل إضافية، وتحميل نماذج الطلب والرسالة والتعليمات للحكام، وقانون حماية البيانات الشخصية، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة