اهتمام بضحايا الزلزال.. منحة لمشاريع حقوق الإنسان في تركيا

يستمر تقدديم طلبات الدعم للمشاريع حتى 1 من نيسان المقبل- آذار 2024 (السفارة الفرنسية في تركيا)

camera iconيستمر تقدديم طلبات الدعم للمشاريع حتى 1 من نيسان المقبل- آذار 2024 (السفارة الفرنسية في تركيا)

tag icon ع ع ع

تفتح السفارة الفرنسية في تركيا باب التقديم على منح لمشاريع حقوق الإنسان لعام 2024، إذ تدعم السفارة مشاريع المجتمع المدني سنويًا، وفق التزاماتها تجاه حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.

تولي السفارة اهتمامًا بالمشاريع الرامية إلى تعزيز إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما في ذلك، حرية الرأي والتعبير، والحق في الثقافة والفن، ومكافحة التمييز، وفق إعلانها.

كما تعرب عن الالتزام المستمر والتضامن مع مجتمع المثليين ومغايري الهوية الجنسانية ومزدوجي الميل الجنسي، وتعطي أولوية للمساواة بين الجنسين وفق مجموعة أهداف، تتجلى بإنهاء العنف الجنسي، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي وحصول الجميع على الحقوق الاجتماعية والتعليمية، والاستقلال الجسدي والصحة والحقوق الجنسانية والإنجابية.

ومن الأهداف أيضًا التي تأخذها السفارة بالاعتبار عبر هذه المشاريع، تعزيز مشاركة وقيادة المرأة في الحياة السياسية والعامة، وتمكين الفئات السكانية المهمشة (اللاجئات، والفقراء، والمصابين بإعاقة).

اهتمام بضحايا الزلزال

وتهتم السفارة الفرنسية هذا العام بشكل خاص، بالتضامن مع ضحايا زلزال 6 من شباط 2023، وسيتم تقدير المشاريع التي تتناول القضايا المرتبطة بالعواقب الاجتماعية للكارثة.

وسيكون لجميع هذه المشاريع المختارة إجراءات ملموسة لتحقيق هذه الأهداف، عبر استهداف الوعي العام، والدعوة بشأن هذه القضايا، أو تعزيز القدرات التقنية لمنظمات المجتمع المدني، أو التفكير في الاستراتيجيات المتعلقة بالمساواة بين الرجل والمرأة.

وتخصص السفارة الفرنسية مبلغ 50 ألف يورو للدعوة للمشاريع هذا العام، على أن تحصل المشاريع المختارة على مبلغ يتراوح بين خمسة آلاف و15 ألف يورو، بالاعتماد على قرار لجنة التحكيم الذي سيجري الإعلان عنه بحلول نهاية نيسان المقبل على أبعد تقدير، مع مراعاة أن الموعد النهائي لتقديم الملفات هو 1 من نيسان.

وبالنسبة لمعايير الأهلية، فيجب أن تبدأ المشاريع في موعد أقصاه 15 من أيار المقبل، وتكتمل قبل 30 من تشرين الثاني.

ويجب أن تتراوح التكلفة المطلوبة بين خمسة آلاف يورو و15 ألف يورو، وألا تتجاوز 80% من إجمالي ميزانية المشروع.

وفيما يتعلق بالتكاليف التشغيلية، كالتكاليف الإدارية غير المتعلقة بالمشروع، والإيجار، والمعدات المكتبية، فيجب ألا تتجاوز 20% من إجمالي الميزانية.

ويطلب من الراغبين بالحصول على الدعم لمشاريعهم تقديم مقترح مشروع مع الميزانية، وخطاب طلب موقع من الممثل أو الممثلين القانونيين، يوضح الدافع لتقديم المشروع، والمبلغ المطلوب، مع ضرورة تقديم النظام الأساسي للمنظمة.

للتسجيل وللاطلاع على تفاصيل أكثر حيال المنح، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة