زمالة للصحفيين في مجال الاتصالات وقضايا الاستدامة

أعضاء من مؤسسة نادي روما- 27 شباط 2024 (موقع نادي روما

camera iconأعضاء من مؤسسة نادي روما - 27 من شباط 2024 (موقع نادي روما)

tag icon ع ع ع

افتتحت مؤسسة نادي روما الإيطالية باب التسجيل على زمالة الاتصالات لعام 2024، وهي برنامج يهدف إلى التدريب على تغطية قضايا الاستدامة كالتدهور البيئي، وعدم المساواة الاجتماعية، والاختلالات الاقتصادية.

البرنامج يدعم محترفي الاتصالات في بداية حياتهم المهنية والذين ينتمون إلى المجتمعات والمناطق الممثلة تمثيلًا ناقصًا في مجال الاستدامة، وسيتم دمج الزملاء الناجحين في فريق اتصالات نادي روما، والعمل عن بعد من بيئتهم المنزلية، مع رحلة واحدة للقاء أعضاء فريق نادي روما (على الأرجح في أوروبا).

سيكتسب زميل الاتصالات خبرة في توصيل أنظمة التفكير المعقدة للجماهير غير المتخصصة، من خلال مجموعة متنوعة من المنصات بما في ذلك الموقع الإلكتروني والوسائط المتعددة ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما سيعمل المرشح الناجح مباشرة مع فريق الاتصالات في نادي روما، للمساعدة في مجموعة متنوعة من المهام بما في ذلك النشر على شبكة الإنترنت والعلاقات الإعلامية، وتغطية الأحداث ووسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة الاتصال الأخرى.

شروط التقديم

-درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في العلوم أو الصحافة، أو أن يكون المتقدم طالبًا حاليًا أو خريج برنامج الصحافة العلمية.

-خبرة بسيطة في الكتابة عن التفكير النظمي أو أبحاث الاستدامة للجماهير غير المتخصصة عبر المدونات أو الصحف أو مواقع الجامعات أو المنافذ الأخرى.

-إجادة اللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة، وقدرة مثبتة على فهم البحث العلمي المعقد أو التفكير النظمي.

-الخبرة أو الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي أو الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي أو الوسائط المتعددة الأخرى.

-التوافق مع معتقدات ورؤية نادي روما.

التقديم على الزمالة يتطلب سيرة ذاتية مع نبذة قصيرة عن المتقدم، ورسالة توصية، إضافة إلى نموذج واحد لا يزيد على 800 كلمة حول موضوع علمي أو قضية استدامة، تستهدف جمهورًا عامًا غير متخصص (على سبيل المثال، مقال لصحيفة أو مجلة، أو مشاركة مدونة، أو مقال رأي).

بعد تجهيز الأوراق المطلوبة، يجب إرسالها باللغة الإنجليزية إلى البريد الإلكتروني لمؤسسة نادي روما.

التقديم حتى 5 من نيسان

الموعد النهائي للتقديم على الزمالة هو 5 من نيسان الحالي، ولن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة، ومن المقرر أن تستمر الزمالة من 1 من تموز 2024 إلى 31 من كانون الثاني 2025.

سمنح الزمالة راتبًا متواضعًا لمدة ستة أشهر وإجازة مدفوعة الأجر لمدة 10 أيام، وسيعمل الزملاء من منازلهم من الاثنين إلى الجمعة بمعدل دوام 36 ساعة في الأسبوع، ويجب أن يكونوا متاحين للاجتماعات في المنطقة الزمنية لأوروبا الوسطى.

التسجيل متاح للمتقدمين من جميع البلدان، ولكن سيتم إعطاء الأولوية للمواطنين أو المقيمين في البلدان الممثلة تمثيلًا ناقصًا في اتصالات الاستدامة.

ويعتبر نادي روما منصة لقادة الفكر المتنوعين الذين يحددون الحلول الشاملة للقضايا العالمية المعقدة، ويعززون المبادرات والإجراءات السياسية لتمكين البشرية من الخروج من حالات الطوارئ الكوكبية المتعددة، وفق موقعه الرسمي.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة