تسع وفيات وأكثر من 900 مصاب إثر زلزال في تايوان

مباني منهارة في تايوان إثر الزلزال - 3 من نيسان 2024 (رويترز)

camera iconمبانٍ منهارة في تايوان إثر الزلزال - 3 من نيسان 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

قالت السلطات التايوانية، إن تسعة أشخاص توفوا وأصيب أكثر من 900 آخرين وفقد 50 شخصًا في زلزال ضرب البلاد صباح اليوم، الأربعاء 3 من نيسان.

ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتايوان وبلغت شدته 7.2 درجة على مقياس “ريختر”، ويعتبر أكبر زلزال يضرب تايوان منذ 25 عامًا على الأقل، وفق ما قالته وكالة “رويترز“.

وحدث الزلزال على عمق 15.5 كيلومتر، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة رجال الإنقاذ في أثناء استخدامهم السلالم لمساعدة الأشخاص العالقين في المنازل، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية، إنه لا يزال من الممكن الشعور بالهزات الارتدادية، حيث سجلت أكثر من 50 هزة، وفق الوكالة.

وفي اليابان، قالت وكالة الأرصاد الجوية، إن قوة الزلزال بلغت 7.7 درجة على مقياس “ريختر”، وإن عدة موجات تسونامي صغيرة وصلت إلى أجزاء من مقاطعة أوكيناوا الجنوبية، بينما خفضت خطر تسونامي إلى تحذير.

وحذر مسؤولو الزلازل سكان المناطق الساحلية في عدة مقاطعات من الانتقال إلى مناطق مرتفعة في الفلبين.

وبجسب ما نقلته وكالة الأنباء التايوانية “focus taiwan“، فإن نائب الرئيس الصيني، لاي تشينغ تي، زار مدينة هوالين التي ضربها الزلزال، وحث فرق الإنقاذ على الاستفادة من كل دقيقة للبحث عن العالقين تحت الأنقاض في المناطق المتضررة.

وبحسب أحدث البيانات التي أوردها مركز عمليات الطوارئ المركزي فإنه لا يزال 137 شخصًا محاصرين.

وقال لاي تشينغ تي، في منشورًا عبر صفحته الشخصية في موقع “اكس“، إن الحكومة ملتزمة تمامًا بمساعدة مدينة هوالين في عملها على إيواء النازحين بسبب الزلزال وإعادة بناء المباني المدمرة.

الأقوى منذ عام 1999

نقلت “رويترز” عن وكالة الأنباء التايوانية الرسمية، أن الزلزال الذي حدث اليوم هو الأقوى منذ الزلزال الذي وقع عام 1999 في مدينة جيجي، بقوة 7.6 درجة على مقياس “ريختر”، وأدى إلى مقتل نحو 2400 شخص حينها، وتدمير 50 ألف مبنى.

وصنف مسؤول الأرصاد الجوية في تايوان الزلزال الذي وقع اليوم بأنه “أعلى 6” مستوى من الشدة على المقياس الذي يتراوح من 1 إلى 7.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة