تنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروبا

ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد-10 من آذار 2024 (Real Madrid C.F فيس بوك)

camera iconملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد-10 من آذار 2024 (Real Madrid C.F فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أفادت تقارير إخبارية إسبانية أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، هدد بشن هجمات على مباريات كرة القدم في أوروبا والولايات المتحدة، من بينها مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية، الاثنين 8 من نيسان، أن تنظيم “الدولة” هدد بشن هجمات على الملاعب الأربعة التي ستستضيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

وأضافت الإذاعة أن التهديد نُشر عبر وكالة “العزائم” التابعة لفرع “تنظيم الدولة-خراسان”، من خلال صورة لأحد مقاتلي التنظيم مع عبارة “اقتلوهم جميعًا”.

كما أرفق التنظيم أسماء الملاعب الأربعة التي سيستهدفها، وهي ملعب الإمارات في لندن، وحديقة الأمراء في باريس، وملعبا متروبوليتانو أرينا وسانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وستدفع هذه التهديدات السلطات الأمنية في إسبانيا وبريطانيا وفرنسا، إلى تكثيف الإجراءات الاحترازية تحسّبًا لأي عملية محتملة، وسط تأكيدات بأنّ المباريات ستُلعب في موعدها.

وقالت إذاعة “أوندا سيرو”، إن إسبانيا وصلت إلى المستوى 4 على 5 من حالة التأهب لمكافحة الإرهاب وتم تعزيزها خلال الأسبوع الماضي.

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء 9 من نيسان، مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يستضيف ريال مدريد الإسباني نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، بينما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على أرسنال الإنكليزي في ملعب “الإمارات”.

ويشهد الأربعاء 10 من نيسان، ختام مباريات ذهاب ربع نهائي الأبطال، حين يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي فريق برشلونة الإسباني على ملعب “بارك دي برانس (حديقة الأمراء)، ويلتقي أتليتكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “ميتروبوليتانو”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة