الموهبة لارسون.. القلب النابض وسط فريق فرانكفورت الألماني

لاعب آينتراخت الألماني هوغو لارسون ( eu-images)

camera iconلاعب آينتراخت الألماني هوغو لارسون ( eu-images)

tag icon ع ع ع

يعد هوغو لارسون إحدى أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم وبأروقة الدوري الألماني، وتحديدًا في صفوف آينتراخت فرانكفورت، ويلعب في مركز خط الوسط.

بمهارات فردية مميزة وقدرة على الربط بين الخطوط، والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، وتقديم الكرات السهلة السلسة، والقيام بأدوار دفاعية، يخوض لارسون (19 عامًا) موسمه الكروي الأول على الملاعب الألمانية.

يشبهه مدربون ولاعبون وجماهير بلاعب خط الوسط الإسباني رودري (27 عامًا) الذي يلعب مع مانشستر سيتي، بسبب ثقته حين يمتلك الكرة، وحفاظه عليها لفترة طويلة دون أن يفقدها، وتمريراته الدقيقة، بينما يشبهه آخرون بالنجم البلجيكي لاعب السيتي الآخر كيفين دي بروين (32 عامًا).

ولد هوغو إيمانويل لارسون في 27 من حزيران 2004 بمنطقة سفارتي بالسويد، وبدأت رحلته الكروية في نادي شارلو المحلي قبل أن ينضم بعمر الـ12 عامًا إلى نادي مالمو، ويحرز معه بطولة الدوري للشباب عام 2016.

خاض أول مباراة احترافية له مع النادي (الفريق الأول) بكأس السويد في 20 من شباط 2022، وسرعان ما برز كموهبة مبكرة رغم صغر سنه حينها 17 عامًا، ولعب دورًا حاسمًا في المباراة النهائية حيث رفع مالمو كأس السويد للمرة الـ15 في تاريخه.

كان لارسون لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول بحلول موسم الدوري الممتاز 2022، وشارك في جميع مباريات فريقه الـ30 في ذلك الموسم باستثناء ثلاث مباريات.

وعلى مستوى كرة القدم الأوروبية، ظهر مع مالمو لأول مرة في أربع مواجهات تأهيلية لدوري أبطال أوروبا في تموز 2022، قبل أربع مباريات أخرى في تصفيات الدوري الأوروبي، التي أوصلت مالمو في النهاية إلى مراحل المجموعات موسم 2023.

في مرحلة المجموعات حينها، لعب لارسون في خمس من مباريات مالمو الست، بما في ذلك هزيمتان أمام يونيون برلين الألماني، ثم غادر السويد بعد أن شارك مع مالمو في 59 مباراة، وسجل هدفين خلالها.

شارك لارسون في 12 مباراة مع منتخب الشباب للسويد في الفئات العمرية من تحت 17 عامًا إلى تحت 21 عامًا، قبل أن يصعد إلى المنتخب الوطني الأول في كانون الثاني 2023، ودخل أساسيًا في الفوز وديًا بهدفين دون رد على فنلندا، في 9 من كانون الثاني الماضي.

وبعد مضي 28 جولة من عمر الدوري الألماني، شارك لارسون في 23 مباراة مع فرانكفورت، فاز في تسع منها، وسجل هدفين، وصنع هدفًا مع فريقه الذي يحتل المركز السادس في الدوري برصيد 42 نقطة.

تبلغ القيمة السوقية للاعب 28 مليون يورو بحسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، ويرتبط مع فرانكفورت بعقد حتى 2028.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة