بعد أشهر على طرده.. السومة يعود إلى المنتخب السوري

السومة بعد تسجيله هدف الفوز على كوريا الشمالية في آخر ظهور له مع المنتخب السوري- تشرين الثاني 2023 (الشرق الـوسط)

camera iconالسومة بعد تسجيله هدف الفوز على كوريا الشمالية في آخر ظهور له مع المنتخب السوري- تشرين الثاني 2023 (الشرق الـوسط)

tag icon ع ع ع

أعلن المهاجم الدولي عمر السومة عن عودته إلى صفوف المنتخب السوري، بعد أشهر على قرار المدرب هيكتور كوبر طرده من صفوف المنتخب.

وقال السومة، عبر حساباته الرسمية، مساء الاثنين 15 من نيسان، “أتوجه إلى جماهيرنا الغالية بكل الحب والتقدير، انطلاقًا من حبي لوطني، أتشرف دومًا كأي لاعب كرة قدم، بتمثيل منتخب بلدي، وعندما يكون منتخب الوطن هو المُراد، أكون أنا حيث أراد”.

وأضاف السومة، “ما جرى في الفترة الماضية كان صعبًا، سأظل محترمًا للرؤية الفنية للمدرب كوبر، وكذلك أثمّن الدور البارز لاتحاد كرة القدم، لسعيه الدؤوب لخلق منتخب يعطي صورة ناصعة عن كرتنا، لقد تم تأويل كلام لي في سياقات إعلامية بغير ما أقصده، وربما كان ذلك بغير قصد”.

وتابع قائلًا، “والآن بعد أن تم التواصل لعودتي أؤكد إنني في خدمة منتخب بلدي، وأمام نداء الوطن كل الأمور ترجع للصف الخلفي، ويبقى حبي لبلدي ومنتخبه أكبر من أي شيء، وسأظل في خدمة ذلك ما حييت”.

من جهته أكد الاتحاد السوري لكرة القدم، عودة عمر السومة إلى صفوف المنتخب الأول، موضحًا أن العودة جاءت بعد جلسة مصالحة بين نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم والمستشار القانوني في اتحاد الكرة والمدرب كوبر ومساعده ومدير المنتخب وعمر السومة.

وكان السومة استُبعد من تمثيل المنتخب في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في قطر، ما دفعه لاتخاذ قرار الاعتزال دوليًا في نهاية العام الماضي.

موقع “أثر برس” المحلي، نقل حينها عن مدير قسم المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوري لكرة القدم، موفق فتح الله، قوله إن السبب فني فقط ومصلحة المنتخب تقتضي استبعاد السومة ومحمود المواس.

الصحفي الرياضي، لطفي اسطواني، قال في برنامجه “لطفي برس” الذي يعرض عبر “يوتيوب”، إن المدرب كوبر يتبع مبدأ العناد الذي اتبعه خلال تدريب الأندية الأوروبية، مع الاتحاد السوري.

وفي 24 من كانون الثاني 2024، تراجع السومة عن قرار اعتزاله، لكن لم يتم استدعائه في اللقاءين الذين خاضهما المنتخب السوري ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا أمام ميانمار.

ويقدم الدولي السوري مستوى طيب مع ناديه العربي القطري، حيث سجل ١٤ هدفًا خلال هذا الموسم، وحقق مع فريقه مؤخرًا كأس السوبر القطري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة