بعد الهجوم الإيراني.. الأردن يكثف طلعاته الجوية لمنع الاختراق

جنديان على آلية تابعة للقوات المسلحة الأردنية يحرسان الحدود الشمالية الأردنية- أيار 2022 (رويترز)

camera iconجنديان على آلية للقوات المسلحة الأردنية يحرسان الحدود الشمالية الأردنية - أيار 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، أن سلاح الجو الملكي كثف طلعاته الجوية لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن حدود بلاده.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية اليوم، الثلاثاء 16 من نيسان، عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية قوله، إن هذا الإجراء يأتي “تأكيدًا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظرًا لما يشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه”.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات الأردنية المواطنين إلى “عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية”.

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أكد، الاثنين 15 من نيسان، أن الأردن سيتصدى بحزم لأي تهديد يخترق أجواءه، سواء كان من إيران أو إسرائيل، بهدف حماية البلاد وسكانها.

وقال الصفدي لشبكة “CNN“، “لدينا سياسة ثابتة، كل مسيرة أو صاروخ يخترق الأجواء نتصدى له حتى لا يهدد الأردن والأردنيين”، مضيفًا أنه “لو أطلقت إسرائيل الصواريخ سنفعل الشيء ذاته ونسقطها”.

وأشار الصفدي إلى أن رسالة الأردن لإيران هي أن مشكلتهم مع إسرائيل وليس الأردن، مشددًا على أن بلاده “لن تسمح لأي كان بالإساءة للمملكة”.

وكانت إيران شنت هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في 14 من نيسان الحالي، ردًا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الحالي.

وذكرت السلطات الأردنية الرسمية أنها اعترضت “أجسامًا طائرة” اخترقت أجواء الأردن في أثناء الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته إيران على إسرائيل، كما أن الكثير من الصور والفيديوهات انتشرت لسقوط المقذوفات على الأراضي الأردنية دون أن تلحق ضررًا بأحد أو حتى بالممتلكات العامة.

كما استدعت الخارجية الأردنية السفير الإيراني في عمّان، وطلبت من بلده الكف عن “التشكيك” في مواقف الأردن من القضية الفلسطينية، بعد إعلان المملكة اعتراض “أجسام طائرة” في أثناء الهجوم الإيراني على إسرائيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة