التسجيل متاح للصحفيات على زمالة في واشنطن حول حقوق الإنسان  

أثناء إحدى الورشات التدريبية في زمالة "إليزابيث نيوفر"- عام 2022 (IWMF)

camera iconأثناء إحدى الورشات التدريبية في زمالة "إليزابيث نيوفر"- عام 2022 (IWMF)

tag icon ع ع ع

يستمر التسجيل لدى المؤسسة الإعلامية الدولية للمرأة (IWMF) للحصول على زمالة “إليزابيث نيوفر”، والتي تستهدف الصحفيات العاملات في مؤسسات الإعلام المطبوعة والمُذاعة والإلكترونية، اللواتي يركزن على حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

وتستقبل (IWMF) طلبات التقديم على زمالة “إليزابيث نيوفر”، حتى 21 من نيسان 2024، على أن تستمر الزمالة من شباط إلى تموز 2025.

وتشترط المؤسسة أن يكون لدى المتقدمات ما لا يقلّ عن ثلاث سنوات من الخبرة في مجال الصحافة، وأن تمتلك المتقدمات غير الناطقات باللغة الإنجليزية مهارات ممتازة كتابية وشفهية في اللغة الإنجليزية، من أجل المشاركة الكاملة في البرنامج والاستفادة منه.

كما يمكن للصحفيات المستقلات التقديم أيضًا، وسيتم توفير راتب وتغطية النفقات، بما في ذلك تكاليف السفر جوًا والسكن والتأمين الصحي.

ستقضي الصحفية التي يجري اختيارها ستة أشهر في برنامج مخصص، مع إمكانية إكمال الأبحاث والدورات الدراسية في مركز معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للدراسات الدولية، والتدريب الصحفي في مؤسستي “بوسطن غلوب” و”نيويورك تايمز”.

وبدأت “IWMF” هذا البرنامج من أجل تكريم إرث الصحفية “إليزابيث نيوفر”، التي فازت بجائزة الشجاعة في الصحافة لعام 1998، وقُتلت في العراق في أيار 2003.

وذكرت مؤسسة “IWMF” أن إليزابيث كانت مراسلة شجاعة لصحيفة “بوسطن غلوب”، ومصممة على تسليط الضوء على الظلم أينما وجدته، وكان لها دور كبير في مجالات حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

المؤسسة الإعلامية النسائية الدولية (IWMF)، التي تقدم هذه الزمالة، هي منظمة تعمل على المستوى الدولي لرفع مكانة المرأة في وسائل الإعلام، ويقع مقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن، وقدمت برامج كثيرة لمساعدة النساء في وسائل الإعلام، على تطوير حلول عملية للعقبات التي واجهتهن في حياتهن المهنية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة