الأولى في العالم.. مسابقة جمال للذكاء الاصطناعي

تعبيرية (Canva/ تعديل عنب بلدي)

camera iconتعبيرية (Canva/ تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أطلقت منصة “fanvue” أول مسابقة جمال للنساء “Fanvue Miss AI” في العالم أنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي.

“Fanvue” هي منصة اشتراك اجتماعي رائدة في العالم للمبدعين الذين ينشئون الذكاء الاصطناعي.

ستضع مسابقة “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي” النساء اللاتي تم إنتاجهن بواسطة الكمبيوتر في مواجهة بعضهن البعض في سباقات الجمال والتكنولوجيا وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على تاج “Miss AI”.

وتمنح المتسابقات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي” جوائز يبلغ مقدارها أكثر من 20 ألف دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك جائزة نقدية بقيمة خمسة آلاف دولارًا أمريكيًا للفائز، بالإضافة إلى برامج توجيه الذكاء الاصطناعي وخدمات العلاقات العامة وغيرها، مقدمة من شريك “WAICA” برنامج “Fanvue”.

ويعد “WAICA” (الجوائز العالمية لمبدعي الذكاء الاصطناعي) أول برنامج عالمي من نوعه للجوائز مخصص لتكريم إنجازات منشئي الذكاء الاصطناعي حول العالم.

وفي مسابقة “Fanvue Miss AI”، ستتنافس النساء اللاتي تم توليدهن بواسطة الذكاء الاصطناعي أمام لجنة من الحكام.

يقام التقييم عبر ثلاث فئات أساسية، الجمال والتكنولوجيا والنفوذ الاجتماعي، بينما سيتم استخدام نظام قائم على النقاط لتسجيل نقاط كل منشئ عبر الفئات الثلاث مع إعطاء كل مشارك درجة إجمالية.

وللدخول في المسابقة، يحتاج المتسابقون ببساطة إلى إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والإجابة على سلسلة من الأسئلة.

أما بالنسبة للمشاركة، يجب أن يكون المشارك منشئًا لنموذج تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حضور على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجب ألا يقل عمر المشترك عن 18 عامًا، والمشاركة في المسابقة مجانية.

13 ألف دولار للفائز الأول

سيحصل منشئ الذكاء الاصطناعي المتوج بملكة جمال الذكاء الاصطناعي الحاصلة على المركز الأول، على جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى برنامج “Imagine Education Mentorship Program” الذي تبلغ قيمته 3000 دولار، والحصول على برنامج دعم العلاقات العامة الذي تبلغ قيمته أكثر من 5000 دولار.

وسيحصل الفائز بالمركز الثاني، على وصول مجاني إلى دورة “Imagine Education” بقيمة 500 دولار، بالإضافة إلى حزمة ترويجية بقيمة 2000 دولار مقدمة من “Fanvue”، والحصول على برنامج دعم العلاقات العامة بقيمة تزيد عن 2500 دولار.

وبالنسبة للفائز بالمركز الثالث، سيحصل على مكالمة استشارية مجانية مع “Imagine Education” بقيمة 500 دولار، بالإضافة إلى حزمة ترويجية بقيمة 500 دولار مقدمة من “Fanvue”، والحصول على برنامج دعم العلاقات العامة بقيمة تزيد عن 1000 دولار.

حكام من الذكاء الاصطناعي

ربما تكون التفاصيل الأكثر استثنائية في المسابقة هي أنه حتى بعض أعضاء لجنة التحكيم جرى إنشاؤهم بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتضم لجنة التحكيم أيتانا لوبيز وإيميلي بيليجريني، وهما مؤثرتان في مجال “الذكاء الاصطناعي” ولهما مئات الآلاف من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى أندرو بلوخ (Andrew Bloch)، وهو مؤسس إعلامي ورجل أعمال ومستشار للعلاقات العامة لدى لورد شوجر (Lord Sugar)، وسالي آن فوسيت (Sally-Ann Fawcett)، وهي مؤرخة مسابقات جمال ومؤلفة.

سيتم الحكم على المتسابقات بناءً على بعض الجوانب الكلاسيكية للمسابقة، بما في ذلك جمالهن وتوازنهن وإجاباتهن الفريدة لسلسلة من الأسئلة مثل “إذا كان لديك حلم واحد لجعل العالم مكانًا أفضل، فماذا سيكون؟”، وفقًا لـ”WAICA”.

وبالنسبة للتقييم من الجانب التقني، ستكسب المتسابقات نقاطًا مقابل مهاراتهن وتطبيقهن لأدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة لإنشاء نموذجهن الرقمي، بما في ذلك تحركاتهن والتفاصيل المرئية حول الأيدي والعينين والخلفيات.

أما من جانب النفوذ الاجتماعي، فسيتم تقييم النفوذ الاجتماعي لمنشئي الذكاء الاصطناعي بناءً على أرقام تفاعلهم مع المعجبين ومعدل نمو الجمهور وكيفية استخدامهم للمنصات الأخرى مثل “انستجرام”.

Miss AI

“Miss AI”، هي أول مسابقة ملكة جمال في العالم للعارضات المولدات بالذكاء الاصطناعي، مستوحاة من منصة “Fanvue”.

ويأتي إطلاقها بعد ما يقرب من 200 عام من إقامة أول مسابقة ملكة جمال، وسوف تحتفل بالمهارات الفنية والعمل وراء الشخصيات المؤثرة الرقمية من جميع أنحاء العالم.

تعد المسابقة أيضًا جزءًا من برنامج الجوائز الأوسع “WAICAs” (World AI Creator Awards)، الذي يسعى إلى الاحتفال بالمبدعين في طليعة الذكاء الاصطناعي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة