“أدوبي”.. أداة جديدة لتحليل المستندات بالذكاء الاصطناعي

ميزة "Acrobat AI Assistant" من "أدوبي"، لتسهيل عملية التعامل مع المستندات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي- 16 من نيسان 2024 (صورة تعبيرية/channellife)

camera iconميزة "Acrobat AI Assistant" من "أدوبي"، لتسهيل عملية التعامل مع المستندات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي- 16 من نيسان 2024 (صورة تعبيرية/channellife)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “أدوبي” (Adobe)، المعروفة ببرنامج “Acrobat”، في 15 من نيسان الحالي، ميزة جديدة تحت اسم “Acrobat AI Assistant”، تهدف إلى تسهيل عملية التعامل مع المستندات وتحليلها بشكل أكثر ذكاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تلخيص الأسئلة المتعلقة بالمستندات، والحصول على اقتباسات ذكية، وإنشاء وتنسيق المحتوى بسرعة للمشاركة، وفق ما نشرته “أدوبي” على موقعها الرسمي.

تم إطلاق “Acrobat AI Assistant” بنسختها التجريبية على “Acrobat” لسطح المكتب و”الويب” في شباط الماضي، وفي 15 من نيسان الحالي، أطلقت بشكل رسمي لمستخدمي “Acrobat” و”Reader” عبر مختلف الأجهزة كالكمبيوتر المكتبي، و”الويب”، والهواتف المحمولة.

تتضمن المزايا الجديدة القدرة على استخدام الأوامر الصوتية على “Acrobat Reader mobile”، ما يمكن المستخدمين من التحول من قراءة المستندات إلى إجراء محادثة، للحصول على رؤى وتنسيق ومشاركة المحتوى من جميع أنواع المستندات الرقمية، وطرح الأسئلة وتلخيص المستندات بطريقة أسهل وأسرع.

كما تتيح الميزة تحليل الوثائق المالية والضريبية لتحديد المعلومات الأساسية والحصول على مزيد من البيانات، والتحضير ليتمكن المستخدمون من تجريب المزايا الجديدة للوصول إلى النتائج بشكل أسرع، وفق “أدوبي”.

مجموعة كاملة من الميزات ستكون متاحة عن طريق اشتراك إضافي بسعر يبدأ من 4.99 دولار أمريكي شهريًا.

وبالنظر إلى موسم الضرائب، تقدم أدوبي مجموعة شاملة من إمكانيات “Acrobat AI Assistant” لمليارات العملاء عبر “Acrobat Reader” وسطح المكتب و”الويب”، ما يسهل عملية تحليل الوثائق المالية والضريبية والحصول على المعلومات الأساسية بشكل أسرع وأكثر فعالية، بحسب “أدوبي”.

وتأتي هذه الميزة لتوفير الوقت والجهد على المستخدمين، حيث يمكنهم الآن الاعتماد على التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي في تحليل وتنظيم مستنداتهم بشكل أكثر ذكاء وفعالية.

وتسعى “Acrobat AI Assistant” إلى جلب الذكاء الاصطناعي لجميع الفئات، ما يفتح بابًا جديدًا للاستفادة من المعلومات المتاحة في أكثر ملفات الـ”PDF” حول العالم.

كما تمنح ميزات “Acrobat AI Assistant” المستخدمين القدرة على زيادة إنتاجيتهم مع ملفات “PDF” الخاصة بالأشخاص، وتتبنى أعلى معايير الأمان والخصوصية، حيث تتبع “أدوبي” سياسة حيادية وتفرض إجراءات الحماية اللازمة للمعلومات الحساسة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة