تشافي يتراجع.. يريد البقاء في برشلونة

يسعى تشافي للاستمرار في منصبه للموسم المقبل 2025 (RMC)

camera iconيسعى تشافي للاستمرار في منصبه للموسم المقبل 2025 (RMC)

tag icon ع ع ع

يسعى المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، للاستمرار في منصبه للموسم المقبل، رغم عدم تحقيقه أي بطولة.

وتأتي رغبة تشافي رغم إعلانه في وقت سابق عن تركه النادي الكتالوني في نهاية الموسم الحالي.

كما يسعى النادي الكتالوني لعدد من التعاقدات، في محاولة للعودة لمنصات التتويج مجددًا.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية اليوم، الثلاثاء 23 من نيسان، إن تشافي تراجع عن موقفه بالاستقالة، وبات الأمر بيد رئيس النادي، خوان لابورتا.

وقدم لابورتا دعمه لتشافي عدة مرات خلال إخفاقات الموسم الحالي الذي يمتلك عقدًا حتى حزيران 2025.

ومن المقرر أن يعقد لابورتا وتشافي اجتماعًا في وقت لاحق، للنقاش حول الطريقة المثلى لاستعادة القدرة التنافسية للنادي.

وخرج برشلونة صفر اليدين بعد خسارته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، ومن كأس الملك أمام أتلتيكو بلباو.

كما فقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري بعد خسارته، الأحد الماضي، أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-2، وابتعاد الأخير في الصدارة بفارق 11 نقطة.

وفق الصحيفة، فإن لدى لابورتا شكوكًا حول استمرارية تشافي، كما يعارض بعض أعضاء اللجنة الرياضية الأمر.

وأعلن تشافي، في كانون الثاني الماضي، رحيله عن تدريب برشلونة، بعد سلسلة من النتائج السلبية، بما في ذلك الخسارة بخمسة أهداف من فياريال في الدوري.

تشافي وبرشلونة

يقود تشافي برشلونة منذ أن أعلنت إدارة “الكامب نو” في كتالونيا تعاقدها معه في 5 من تشرين الثاني 2021، قادمًا من السد القطري، وينتهي عقده في 2025.

وحمل تشافي طموح الانتصار والعودة بالفريق إلى الزمن الجميل، عندما كان لاعبًا وقائدًا لفريق برشلونة، وقاد ثورة كبيرة داخل برشلونة، وخاصة في التعاقد مع لاعبين شباب موهوبين.

وجاء قدوم تشافي كمدرب لبرشلونة حينها، بعد أن عيّن النادي المدرب سيرجي بارخوان مدربًا مؤقتًا خلفًا للمدرب الهولندي المُقال، رونالد كومان، في 28 من تشرين الأول 2021.

وحصل النجم الإسباني على رخصة التدريب المقدمة من الاتحاد الأوربي لكرة القدم “UEFA Pro”، في تموز 2019، وكان حقق كمدرب مع السد لقبين بكأس أمير قطر في 2019 و2020، وحقق لقب كأس السوبر في موسم 2019، ولقبًا في كأس أوريدو بموسم 2019.

كما فاز بلقبين في كأس قطر بموسمي 2019 و2020، ولقب الدوري القطري في موسم 2021، وحقق مع برشلونة بطولة الدوري وبطولة السوبر الإسباني موسم 2022- 2023.

فاز تشافي كلاعب بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وجاء في المركز الثالث بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009، وفي المركز الثالث بجائزتي الكرة الذهبية في 2010 و2011، وكان وصيفًا للاعب ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2011، ورحل عن برشلونة إلى نادي السد القطري عام 2015.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة