مسابقة في كندا لأفضل قصة مصوّرة عن الجبال

صورة التقطها المصور "أرماندو فيجا" الفائز بجائزة "بانف" لإحدى جبال البراكين في المكسيك- آب 2023 (amandovega.photo- إنستغرام)

camera iconصورة التقطها المصور "أرماندو فيجا" الفائز بجائزة "بانف" لإحدى جبال البراكين في المكسيك- آب 2023 (amandovega.photo- إنستغرام)

tag icon ع ع ع

يستقبل مركز “بانف” الكندي للفنون والإبداع، التقديم على مسابقة الصور الفوتوغرافية لأفضل قصة مصورة عن الجبال لعام 2024، والتي تهدف إلى تكريم أفضل القصص التي يتم سردها من خلال سلسلة من الصور الثابتة عن الجبال.

يجب على المصورين تقديم صور توضح قصصهم المتعلقة بالجبال سواء تعكس الثقافة، أو المغامرة، أو الحياة البرية، أو الرياضة، أو البيئة، أو التاريخ الطبيعي.

ينبغي أن تتضمن المقالات المصوّرة المقدمة، من ثلاث إلى خمس صور، إضافة إلى وصف قصير، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم هو 6 من أيار الحالي.

تبحث لجنة التحكيم عن سلسلة من الصور التي تنقل قصة أو رسالة مقنعة، بحيث تكون كل صورة قوية بما يكفي لتقف بمفردها، بينما تنقل سردًا أكبر عند عرضها بالتسلسل المطلوب للمصور.

ستعرض جميع المشاركات من قبل لجنة اختيار يرأسها مدير المهرجان، ومن ثم سيختار اختيار المرشحين النهائيين من قبل لجنة تحكيم دولية.

الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة “بانف” لأفضل صور ملتقطة للجبال سيكون في حزيران 2024، وسيحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 3,000 دولار كندي (2,206 دولار أميركي).

وكان المصور المكسيكي “أرماندو فيجا”، فاز بجائزة “بانف” لأفضل قصة مصورة العام الماضي، حيث يعمل كوثائقي ومستكشف في شبكة “ناشيونال جيوغرافيك”، وشارك مؤخرًا بشكل كبير في الرحلات الاستكشافية العلمية ومشاريع الحفاظ على البيئة، وفي تموز 2019 تم اختياره لتصوير كسوف الشمس الكلي في تشيلي من طائرة “ناشيونال جيوغرافيك”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة